التخطي إلى المحتوى
وصفات تطويل الشعر
وصفات تطويل الشعر

تبحث اغلب الفتيات عن طرق تمنحهن شعر طويل ولامع، لأن زينة المرأة شعرها، ووصفات تطويل الشعر ومنحه اللمعان والنعومة اللازمة هو الشغل الشاغل لأغلب النساء، ويمكن أن يؤدي الالتزام بتطبيق وصفات تطويل الشعر خاصة الطبيعية منها إلى الحصول على نتائج مبهرة، بسبب إمداد فروة الرأس وبصيلات الشعر بالغذاء اللازم الذي ينقصها خاصة مع تعرض شعر الفتيات في بلادنا العربية للإرهاق نتيجة الخامات الرديئة لأقمشة الحجاب، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وهو ما يؤثر على جودة الشعر وصحته بشكل كبير.

وصفات تطويل الشعر

الوصفة الأولى ..الروز ماري

الروز ماري وتطويل الشعر
الروز ماري وتطويل الشعر

عشبة الروز ماري أو أكليل الجبل من النباتات العطرية المعروفة في مطابخنا العربية لكنها تعد من أفضل الحلول لتطويل الشعر خلال أسبوع واحد فقط، وهذا ممكن جدا إذا اتبعنا الوصفة التالية.

  • 3 ملاعق كبيرة من عشبة الروز ماري
  • 3 أكواب من المياه
  • نبدأ أولا بغلي المياه، ثم نسكبها في برطمان زجاجي ونضع عليها الروز ماري ونغلق البرطمان بشكل سريع ومحكم حتى لا نفقد زيوت الروز ماري بفعل حرارة المياه، ونترك المزيج لمدة 24 ساعة.
  • بعد مرور الـ24 ساعة نضع المزيج بعد تصفيته في بخاخة بلاستيكية ونستخدمه بطريقة الرش على الشعر مرة واحدة يوميا وبعد أسبوع ستلاحظين زيادة طول شعرك.

الوصفة الثانية..زيت الخروع

زيت الخروع لتطويل الشعر
زيت الخروع لتطويل الشعر

يعتبر زيت الخروج من أكثر الزيوت احتواء على فيتامين E وهو إحدى العناصر المهمة جدا لصحة الشعر وزيادة طوله، كما يعتبر الخروع أحد الزيوت التي تقضي على الجراثيم والبكتريا لذلك فان استخدامه على الشعر أحد طرق تطويل الشعر.

يمكن أن نستخدم زيت الخروج لتطويل الشعر بالطريقة التالية:

  1. نحضر ملعقتين من زيت الخروع وإذا كانت تلك أول مرة تستخدمينه فيه فلتعلمى أن قوام زيت الخروج ثقيل ولزج ويشبه قوام العسل الأبيض.
  2. ملعقتين من زيت الزيتون النقي منخفض الحموضة.
  3. نمزج زيت الخروع وزيت الزيتون معا في برطمان زجاجي حتى يمتزجان وتخف لزوجة الخروع قليلا بفعل زيت الزيتون.
  4. نضع مزيج زيت الخروع وزيت الزيتون على الشعر وندلك فروة الرأس جيدا ونترك المزيج على الشعر لمدة 24 ساعة كاملة، ثم يتم غسل الشعر جيدا بعدها، وبتكرار تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع ستحصلين على شعر قوي وناعم وأكثر طولا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *