التخطي إلى المحتوى
المسافة بين القاهرة والغردقة
السفر إلى الغردقة

مع بداية الربيع تبدأ الأسر في الاستعداد لقضاء إجازات شم النسيم ثم الصيف، واعتاد الكثير من الناس قضاء إجازاتهم على سواحل البحر الأحمر، حيث الاستمتاع بالشعاب المرجانية والطبيعة الجبلية المميزة في تلك المنطقة، وخاصة مدينة الغردقة التي تعتبر مقصد سياحي هام للمصريين والأجانب، ويعتقد البعض أن المسافة بين القاهرة والغردقة كبيرة وهو ما يمنعهم في بعض الأحيان من السفر بسياراتهم الخاصة أو يغيرون وجهتهم إلى المدن الساحلية القريبة كـالإسكندرية، لكن نوضح ف السطور الأتية كل ما يتعلق بالمسافة من القاهرة إلى الغردقة.

طريق الزعفرانة
الطريق إلى الغردقة

المسافة بين القاهرة والغردقة

  • المسافة بين القاهرة و الغردقة تبلغ أكثر من 400 كيلو متر، و يبدأ من طريقة القطامية – العين السخنة وهو طريق طوله 110 كيلو مترات وصولا إلى بوابة الرسوم ولا يوجد بالطريق أى خدمات للحصول على الطعام والشراب أو قضاء الحاجة، وربما ذلك لقصر المسافة.
  • تبدأ في قطع المسافة إلى الغردقة بعد نهاية طريق القطامية العين السخنة الذي يستغرق ساعة وربع على الأكثر، والدخول إلى طريق الزعفرانة الذي يبلغ طولة 75، وهو طريق ضيق ويمكن أن تشاهد في نهايته محطة توليد الكهرباء بالرياح حيث تعتبر تلك المنطقة من أكثر المناطق في شدة الرياح.
  • بعد الانتهاء من طريق الزعفرانة يتبقى على المسافة من القاهرة إلى الغردقة 360 كيلو متر تبدأ أولها من الزعفرانة إلى غارب بطريق طوله 105 كيلو متر، وهو طريق محصور بين الصحراء من اليمين والبحر من اليسار، ولا توجد على الطريق خدمات حتى مدينة غارب.والسرعة المحددة على هذا الطريق 110 كيلو متر في الساعة.
  • من غارب إلى مدينة الغردقة تبلغ المسافة 255 كيلو متر ويتميز الطريق بالخدمات والرادارات المرورية إلى جانب أن الطريق يشتهر بمنصات البترول التي يمكن أن تراها بشكل واضح في قلب البحر الأحمر خلال قيادتك على الطريق، كما يوجد على الطريق محطة وقود وكافيتريا.
  • الدخول إلى مدينة الغردقة يكون من طريقين أما الطريق “الدائري” الذي تسلكه أتوبيسات السفر السياحي المنطلقة من القاهرة وهي تدخل المدينة من منطقة مبارك 5 ثم تتجه إلى قلب مدينة الغردقة، وفي حالة السفر بسيارتك الخاصة فان دخولك إلى مدينة الغردقة سيكون من خلال الطريق الساحلي وعند المرور به تصبح منتجعات الجونة على يسارك وبعدها تصل إلى منطقة الفيروز وبعدها مديرية أمن البحر الأحمر ومبنى المحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *