التخطي إلى المحتوى
طريقة استخدام أوراق الجوافة فى التخلص من الكحة

الكحة من الأمراض الصدرية التى يعانى منها الكبار والصغار وبخاصة فى فصل الشتاء ومع برودة الجو، وهناك علاجات وأدوية كثيرة لعلاج الكحة، ولكن الأدوية والعقاقير الطبية لها أثار جانبية لا حصر لها، وهناك وصفات طبيعية عديدة لعلاج الكحة منها استخدام أوراق الجوافة فى التخلص من الكحة، ونستعرض فى التقرير التالى أهم فوائد أوراق الجوافة، وكذلك طرق استخدام أوراق الجوافة فى التخلص من الكحة.

تعتبر الجوافة من الفواكه التى ها فوائد عددية من ضمن هذه الفوائد علاج الكحة، حيث أن أوراق الجوافة مفيدة جداً فى توسيع الشعب الهوائية لتحسين التنفس، وتعمل على زيادة كمية الأكسجين التى تدخل للرئتين، كما أنها تعالج التهابات القصبة الهوائية، وتعمل كذلك على تخليص الرئة من كافة السموم التى تحتويها مثل القطران والنيكوتين، وتساعد أوراق الجوافة فى إذابة البلغم الملتصق فى القصبة الهوائية بالصدر.

ومن ضمن فوائد أوراق الجوافة أنه بعد غليه فى الماء وبدون إضافة سكر لمنع تهيج السعال وتقليل الكحة، كما أن أوراق الجوافة تعمل على تخفيف السعال والكحة الناتجة عن البرد والزكام.

طرق استخدام أوراق الجوافة فى التخلص من الكحة

توجد 3 طرق يمكن اتباعها فى التخلص من الكحة باستخدام أوراق الجوافة وهى :-

  • الطريقة الأولي: يتم وضع حوالى 10 جرام من أوراق الجوافة فى وعاء مع 3 جرام من لحاء البيلسان، ثم وضعهم على النار لحين الغليان لمدة لا تقل عن 7 دقائق، ثم يُصفى الماء ويتم وضع 3 جرام من عصير الزنجبيل عليه، ويُشرب المشروب الناتج مرتين خلال اليوم وهو حار.
  • الطريقة الثانية: يتم غسل مجموعة من أوراق الجوافة جيداً ووضعها فى إناء به ماء دافئ، ويتم نقع أوراق الجوافة فى هذا الماء لمدة تتراوح ما بين ساعتين وثلاث ساعات، ويُشرب منقوع ماء أوراق الجوافة النتاج من كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً.
  • الطريقة الثالثة: يتم طحن مجموعة من أوراق الجوافة الناعمة، ويتم وضع ملعقة من مطحون أوراق الجوافة فى كوب يحتوي على ماء مغلي، وبعد ذلك يُنقع لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يصفى المنقوع الناتج فى كوب آخر ويُضاف إليه ملعقتين من العسل، ويتم تقليبه جيداً، ويُشرب المشروب الناتج للتخلص من الكحة نهائياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *