التخطي إلى المحتوى
السعرات الحرارية في الفشار .. حل مناسب للتخسيس
السعرات الحرارية في الفشار

السعرات الحرارية في الفشار تعد من الأقل بين أغلب الأطعمة لذلك ينصح بتناوله لمن يعانون من الشهية المفتوحة بشكل دائم أو من يتبعون حميات غذائية بهدف إنقاص الوزن أو للشعور بالشبع بدلا من الاستمرار في تناول وجبات كاملة خاصة لهؤلاء الذين يفقدون السيطرة على شهيتهم خلال ساعات الليل التي يزداد فيها الوزن بسبب انخفاض معدلات حرق الدهون، علاوة على ذلك فإن السعرات الحرارية في الفشار تجعله وجبة أمنة للأطفال حيث يجب الحرص خلال فترة الطفولة إلا يزداد وزن الطفل حتى لا يعاني من مشكلات صحية خلال فترات متقدمة من عمره.

السعرات الحرارية في الفشار

الفشار أو البوشار كما يسمى في بعض البلدان العربية هو عبارة عن حبوب ذرة كاملة غير منزوعة الجنين يتم إعدادها بكميات قليلة من الزيت ويحتوي كل 100 جرام منها على 382 سعرا حراريا و 78 جرام من الكربوهيدرات و15 جرام من الألياف و4 جرامات دهون بالإضافة إلى 12 جرام بروتين، وكمية الـ100 جرام للفشار ليست بالقليلة بسبب الوزن الخفيف لحبيباته ويمكن الشعور بالشبع من كمية ليس بالكبيرة.

السعرات الحرارية في الفشار
السعرات الحرارية في الفشار

فوائد الفشار

  • يمتاز الفشار بأمداده للجسم بالطاقة اللازمة لساعات فهو مناسب جدا على الإفطار وللأطفال في المدرسة حيث تشير دراسات علمية أن الفشار له قدرة على تحسين مزاج الإنسان كالكافين.
  • احتواء الفشار على نسبة جيدة من فيتامين ب يجعله مناسبا للحفاظ على الجهاز العصبي للجسم.
  • الكمية المرتفعة من الألياف في الفشار التي تصل إلى 15 جراما في الـ100 جرام تساعد على القضاء على الإحساس بالجوع وتجعله يخفض نسبة السكر في الدم.
  • يقلل الفشار من الإصابة بالأمراض المتعددة حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويقلل من الوزن الزائد ويعتبر مناسب لأصحاب الحمايات الغذائية.

طريقة إعداد الفشار هي من أسهل الطرق التي يمكن أن ينفذها إنسان في المطبخ فكل ما تريده وعاء عميق وكمية من ذرة الفشار وملعقة من الزيت ويوضع الزيت على النار وقبل مرحلة التسخين توضع الذرة ويغطى الوعاء بشكل محكم حتى لا تتطاير حبيبات الفشار للخارج وبعد إتمام النضج ينقل إلى وعاء أخر ليبر ويضاف له الملح وقطعة من الزبدة أو الجبنة الموتزاريلا ويمكن إعداد الكراميل وإضافته للفشار.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *