التخطي إلى المحتوى
السعرات الحرارية في الفواكه
السعرات الحرارية في الفواكه

السعرات الحرارية في الفواكه وكيفيه حساب السعرات الحرارية في الطعام يعتبر من أكثر المواضيع التي تشغل الكثير من الشباب حول العالم، خاصة مع حاجة الجميع للوصول للوزن المثالي، هذا في ظل انتشار الوجبات السريعة، والتي تسببت في العديد من الأمراض التي أصابت الشباب مؤخرًا بشكل ملحوظ، نتيجة الزيادة في الوزن التي سببتها تلك الأطعمة للكثيرين.

هذا وتتمتع الفواكه بمكانة مميزة في أي نظام غذائي متكامل، بحيث يتم إدراجها ضمن جميع الأنظمة الغذائية، وخاصة أنظمة الحمية التي يسعى الجميع لإنقاص الوزن من خلالها، وسنقوم من خلال هذا التقرير بمناقشة السعرات الحرارية في الفواكه وأهمية الفواكه في أي نظام غذائي.

السعرات الحرارية في الفواكه

الفواكه عدد السعرات الحرارية في الثمرة الواحدة
التفاح 82 سعر حراري
الكيوي 46 سعر حراري
المانجو 160 سعر حراري
البرتقال 60 سعر حراري
الموز 105 سعر حراري
الخوخ 37 سعر حراري
جوافة 45 سعر حراري
رمان 67 سعر حراري
كرز 49 سعر حراري
100 جرام شمام 36 سعر حراري
100 جرام بطيخ 26 سعر حراري
نصف كوب عنب 35 سعر حراري
كوب فراولة 46 سعر حراري
10 ثمرات رطب 200 سعر حراري
التين 37 سعر حراري
شريحة أناناس 42 سعر حراري
100 جرام برقوق 52 سعر حراري

أهمية الفواكه في الأنظمة الغذائية

تتمتع الفواكه بعدد من الفوائد الهامة، ما يجعلها جزء أساسي في جميع الأنظمة الغذائية، خاصة تلك الأنظمة التي تساهم في إنقاص الوزن، على سبيل المثال: البرتقال، والذي يعتبر من أهم الفواكه ويدخل في أنظمة الحمية الغذائية، حيث يحتوى البرتقال على الألياف المشبعة وفي نفس الوقت عدد قليل من السعرات الحرارية، ويمكن الاستفاده منه جيدًا باختيار الحجم الأصغر والذي يضمن سعرات حرارية أقل.

وهناك أيضًا الفراولة، والتي يضم كوب واحد منها قيمة من الألياف تتعدى القيمة التي يحتاجها الفرد في اليوم الواحد، كما أن لكوب الفراولة عدد قليل من السعرات الحرارية “47 سعر حراري”، ولها أهمية كبرى في عملية التمثيل الغذائي وكذلك إنقاص الوزن.

أما البطيخ فيعتبر من أفضل الأطعمة التي يلجأ إليها الكثيرين لانقاص الوزن على الإطلاق، فكوبين من البطيخ يعادلان 80 سعر حراري فقط، ويضم البطيخ نسبة عالية من الألياف والماء، وهو من الأطعمة المشبعة، والتي تحافظ على حالة الشبع لدى الفرد لفترة طويلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *