التخطي إلى المحتوى
القيمة الغذائية في البيض.. يقي من أمراض القلب والسكتات الدماغية
تعرف على القيمة الغذائية في البيض

رغم التحذيرات التي يطلقها الأطباء من كثرة تناول البيض إلا أن الكثير من الدراسات العلمية في العالم تحدثت عن القيمة الغذائية في البيض حيث تم اكتشاف فوائد كبيرة للبيض تجعله يتربع على عرش الأغذية الرخيصة والمفيدة إلى أبعد حد حيث تعتبر القيمة الغذائية في البيض وخاصة البروتين من أعلى العناصر التي يحتاجها الإنسان إلى جانب الكالسيوم وينصح العلماء خلال السطور التالية باعتماد البيض كوجبة أساسة للكبار والصغار خاصة حيث يعمل على تحسين عملية نموهم بشكل منتظم ويجنبهم تأثيرات سوء التغذية.

العناصر الغذائية في البيض
تعرف على القيمة الغذائية في البيض

القيمة الغذائية في البيض

كشفت دراسة أجراها الباحثون في جامعة واشنطون الأمريكية عن القيمة الغذائية في البيض حيث يحتوي على الأحماض الدهنية والأساسية والبروتينات والكولين والفيتامينات A و B12 والسيلنيوم والمواد الغذائية الأخري الموجودة في منتجات حيوانية أخرى ولكن بسعر أرخص في البيض.

ونصح علماء جامعة واشنطون اللذين عملوا على بحث عن القيمة الغذائية في البيض تم نشرة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن تناول الأطفال من سن 6 أشهر إلى 9 أشهر على بيضة واحدة يوميا لمدة 6 أشهر جعل لديهم مستويات أعلى من مواد الكولين وحمض اوميجا 3 الدهني وهي مواد تلعب دورا حيويا في نمو الدماغ ووظيفته.

الوقاية من الأمراض

فيما كشفت دراسة أعدها علماء بكلية الطب بجامعة بكين أن القيمة الغذائية في البيض تجاوزت فوائده من ناحية المساعدة على نمو الأطفال وأن تناول بيضة واحدة يوميا يساعد على أن يجعل الإنسان أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 18%.

كما كشفت دراسات أخرى عن أن تناول بيضة واحدة في اليوم تقي من السكتات الدماغية بنسبة 25% بينما من يتناولون 5 بيضات في الأسبوع فأن نسبة الوقاية من السكتات الدماغية لديهم 12% فقط .

كما ينصح العلماء بتناول الزلال أو بياض البيض وحث الأطفال على تناوله بصور منتظمة حيث لا يحتوى الزلال على الكوليسترول الذي يسبب أمراض تصلب الشرايين وهو ما يجعله مناسبا جدا لمرضى الكر والقلب وارتفاع ضغط الدم حيث يجب إلا يزيد استهلاك الفرد اليومي من الكوليسترول عن 200 مللجرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *