التخطي إلى المحتوى
طريقة استخدام بذرة القاطونة للتخسيس
بذور القاطونة

هناك الكثير من الأشكال التي يمكن استهلاك بذور القاطونة من خلالها، حيث يمكن أن يتم استخدامها في صورة شاي، أو في صورة مشروب مركز، أو معاملتها ككبسولات، وهناك الكثير من الفوائد بالنسبة للتخسيس.

فوائد القاطونة
بذور القاطونة

فوائد بذور القاطونة للتخسيس

1. تعمل على إنقاص الوزن بصورة طبيعية دون ضرر، حيث أنها تحتوي على الكثير من الألياف، التي يجب أن تكون متوافرة في نظامنا الغذائي.
2. تعمل على سد الشهية، والتقليل من الشعور بالجوع.
3. تسيطر بصورة ممتازة على الوزن، والصحة العامة.
4. تحتوي على بعض الألياف، التي من شأنها تحسين الهضم وتقليل الشهية.
5. تعتبر مطهر قوي للأمعاء، لذلك يجب إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك.

وتمد بذور القاطونة الجسم بالكثير من الألياف، حيث أن كل 100 جرام من بذور القاطونة يمد الجسم بـ 71 جرام، من الألياف التي تقبل الذوبان، بالمقارنة مع 5 جرامات فقط من الألياف، التي تقبل الذوبان والتي توجد في كل 100 جرام من الشوفان على سبيل المثال.

وأشارت الدراسات الحديثة إلى أن الألياف التي تقبل الذوبان، لها تأثير كبير في عملية التمثيل الغذائي، وذلك يتم عن طريق تناول كسبولة أو كبسولتين من بذور القاطونة بكوب من الماء قبل تناول الطعام بحوالي نصف ساعة، فهذا يعمل على ملئ البطن وبالتالي التقليل من كمية الطعام التي تدخل إلى المعدة، فهي تعطي شعور بالشبع وتتحكم في الوزن.

مخاطر تناول بذور القاطونة

بالرغم من الفوائد العديدة لبذور القاطونة والتي لا تنحصر في التخسيس فقط، إلا أن لها الكثير من المخاطر أيضا، ومن تلك المخاطر ما يلي:
1. عدم شرب الماء الكافي أثناء تناولها يؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم.
2. قد تسبب الحساسية الخفيفة في بعض الأشخاص، وهناك أشخاص آخرون تكون الحساسية لديهم مفرطة.
3. يجب استشارة الطبيب قبل استهلاكها حيث أنها من الممكن أن تسبب انسداد في المريء خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض باركنسون.

يجب استشارة الطبيب أيضا في حالة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس وفي البلع، ويعانون من التقيؤ، ويجب عمل بعض الرياضات مع تناول بذور القاطونة، حتى تستطيع إنقاص الوزن بشكل سريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *