التخطي إلى المحتوى
علاج النقرس في المنزل بالمواد الطبيعية
علاج النقرس

علاج النقرس في المنزل بالمواد الطبيعية ونصائح هامة لمرضى النقرس سنقوم بتقديمها لحضراتكم من خلال موقعنا، حيث يأتي مرض النقرس كواحد من أنواع أمراض التهابات المفاصل، والتي تؤثر على مختلف المفاصل في جسم المريض، ولكن إصابة مفصل إصبع القدم الكبير هو الشائع.

حيث يصاب المفصل في تلك الحالة بآلام حادة ومستمرة لا يقدر المريض على تحملها في بعض الحالات، وسنقوم من خلال هذا التقرير بتقديم مجموعة من المواد الطبيعية التي ستساعد في علاج النقرس.

علاج النقرس

يمكن لمرضى النقرس اللجوء إلى المواد الطبيعية التالية للتقليل من حدة الأعراض والألم المصاحب للمرض:

  • بيكربونات الصوديوم:

واحدة من المواد الفعالة في علاج المرض، كما أنها تقوم بتقليل حدة الألم المصاحب للمرض، ولكن يجب التقليل من الملح في الطعام عند استخدامها، كما لا يسمح لمرضى الضغط العالي باستخدامها.

  • الكرز

واحد من الأطعمة المفيدة جدًا لعلاج النقرس، حيث يعتبر كوب واحد من الكرز بشكل يومي كافي لعلاج النقرس والحد منه.

  • الكركم والزنجبيل

من أهم المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج الالتهابات الناتجة عن المرض، وبالتالي التقليل من حدة الآلام المصاحبة، ويمكن استخدامها كأطعمة أو مشروبات، أو يمكن عمل عجينة ووضعها على منطقة الألم مدة نصف ساعة.

  • المياه

شُرب حوالي 8 أكواب من المياه البيضاء يوميًا واحدة من أكثر الطرق فعالية لعلاج مرض النقرس وما يصاحبه من أعراض، وهي واحدة من الطرق المجانية لمساعدة المرضى غير القادرين.

  • الليمون

يساعدة عصير الليمون مرضى النقرس بصورة كبيرة جدًا، حيث يقوم مريض النقرس بخلط نصف ليمونة مع نصف كوب من الماء وشُربه بصورة يومية، ويمكن أن تضيف إلى العصير نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.

  • الكرفس

يلجأ الكثير من المصابين بمرض النقرس إلى مستخلص بذور الكرفس للتقليل من حدة المرض والتخلص من أعراضه المزعجه، حيث يساعد الكرفس على إدرار البول عند المريض وبالتالي تخلص الجسم من حمض اليوريك المسبب في المرض وأعراضه، وهو واحد من أشهر العلاجات الشعبية التي يلجأ إليها المرضى للتخلص من المشكلات والأعراض الناتجة عن مرض النقرس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *