التخطي إلى المحتوى
فوائد الموز لجسم الإنسان
موز

الموز من الفواكه المحببة إلى الكثير من الناس، فهو يعد من الفواكه الخفيفة على المعدة، والكثير من الناس يحبون تناوله بشكل كبير، ولكن ينصح بتناول الموز بشكل أو بمقدار طبيعي، حيث أن المبالغة في تناوله بشكل كبير مثل تناول كيلو من الموز يوميا، كما يفعل البعض قد يؤدي إلى أعراض جانبيه غير مرغوب بها، لذلك يمكن تناول موزه أو موزتين في اليوم للحصول على الفوائد الموجودة به، دون التسبب في الأضرار للجسم، ويحتوي الموز على فوائد وفيتامينات ومعادن متعددة، وخاصه البوتاسيوم، و يمكن إدخاله في النظام الغذائي اليومي، ويمكن إضافته أيضا على بعض الوجبات، حيث يمكن عمل وجبه من الشوفان مع الموز، وتناوله على الإفطار حيث أن الشوفان، يحتوي على البروتينات والمعادن المفيدة للجسم، و الموز يحتوي على البوتاسيوم و فيتامينات أخرى مفيدة، لذلك فهي تعد وجبه مثاليه وصحيه للإفطار في الصباح، وبسبب فوائد الموز المتعددة، سنذكر لكم الآن أهم الفوائد الموجودة في الموز.

فوائد الموز المتعددة
الموز

فوائد الموز للجسم

  1. يساعد الموز في علاج الضعف الجنسي، حيث يحتوي على البوتاسيوم، الذي يعمل على زياده تدفق الدم في العضو الذكري، وبذلك يعمل على زيادة انتصابه.
  2. يساعد الموز على علاج الاكتئاب، ويحتوي على الهرمون المسؤول عن تحسين المزاج والسعادة في المخ.
  3. تناول موزة او موزتين في اليوم، يساعد على تحسين نسبه السكر في الدم، والحفاظ على بقائها في المستوى الطبيعي طوال اليوم، ويساعد الموز على علاج التشنجات العضلية أثناء التمرين، او القيام بالأنشطة الصعبة.
  4. الحفاظ على تناول الموز بشكل يومي، يعمل على مكافحه خسارة الكالسيوم في الجسم، أثناء التبول وأيضا يمد الجسم بالكالسيوم المطلوب، وبذلك فهو يساعد على بناء العظام عند الأطفال، والحفاظ على العظام عند الكبار.
  5. يساعد الموز في علاج التورم، وهو أيضا يساعد في إنقاص الوزن، في حاله تناوله بشكل وبكميه معتدل في اليوم، وهو أيضا يقلل من التوتر بسبب قدرته على تحسين المزاج.

يساعد الموز على علاج الأنيميا، فهو يحتوي على كميه معتدلة من الحديد، لذلك يمكن تناوله في حاله الإصابة بفقر الدم، تناول الموز بشكل معتدل يحمي الجسم من الكثير من الأمراض، ولكن تناوله بشكل مبالغ به يؤدي للإصابة بالأضرار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *