التخطي إلى المحتوى
فوائد حبوب اللقاح
حبوب اللقاح

تعد حبوب اللقاح وجبة غذائية متكاملة، فهي تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن، وتحتوي أيضا على الخمائر والأنزيمات المفيدة للجسم، وينصح بتناولها لمن يعاني من الخمول والتعب ولمرضى السرطان، وخاصة عند خلطها مع عسل النحل، وهي مرتفعة السعر قليلا، ولكن بالنسبة لفوائدها الكثيرة يسعى الناس إلى الحصول على حبوب اللقاح، ومن المهم شراءها من مكان مضمون وجيد، وسنذكر لكم الآن فوائد حبوب اللقاح.

فوائد حبوب اللقاح للجسم
حبوب اللقاح

فوائد حبوب اللقاح

  • حبوب اللقاح مفيدة لمن يعاني من الخمول والتعب والكسل وكثرة الإعياء، وهي أيضا تعتبر مقوي للجسم، وتحارب الاكتئاب والتوتر والعصبية، وتعطي شعور الراحة والاسترخاء والهدوء.
  • تناول حبوب اللقاح مع عسل النحل، يعتبر غذاء متكامل ومفيد لمرضى السرطان، حيث تعمل حبوب اللقاح على محاربة الخلايا السرطانية، وأيضا تقي الجسم من الإصابة بالسرطان وزيادة انتشاره بالجسم.
  • تقي حبوب اللقاح من الإصابة بالجلطات القلبية، أو أمراض الشرايين، وهي بشكل عام تحافظ على صحة القلب.
  • تعالج مشاكل الجهاز الهضمي من الإمساك أو الإسهال الشديد.
  • تقوي من الجهاز المناعي للجسم، وتزيد من قدرته على محاربة الجراثيم والأمراض المختلفة، وخاصة نزلات البرد، ومشاكل الجهاز التنفسي.
  • تعد حبوب اللقاح من الأشياء المفيدة للشعر، حيث تغذيه من جذوره وتمده بالفيتامينات والمعادن اللازمة لنموه.
  • حبوب اللقاح تفيد في علاج بعض حالات العقم، وذلك من خلال نشاط عمل المبيض، وأيضا تفيد في علاج ضعف الذاكرة والتركيز، وتساعد في علاج بعض حالات الإدمان.
  • تساعد حبوب اللقاح في علاج بعض الأمراض في الجسم، وتحسن من عملية الهضم، وأيضا تعالج بعض حالات الصداع، وتفيد بشرة الجسم وتنعمه وتعالج بعض مشاكله.

كيفية تناول حبوب اللقاح

من المهم تناول حبوب اللقاح في الصباح على الريق، ولكن قد يجد البعض مشكلة في مذاقها، لذلك يمكن خلطها مع عسل النحل، ليصبح مذاقها أفضل، وعند تناولها بمفردها من المهم مضغها جيدا حتى لا تسبب مشاكل في المعدة، وأيضا قد يعاني البعض من حساسية اتجاه حبوب اللقاح فيمنع تناولها، وهي تأخذ بجرعات معينة، وتكون الجرعة للبالغين من 32 جرام إلى 40 جرام، وللأطفال لا تزيد عن 20 جرام للأطفال الأكبر من 12 عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *