التخطي إلى المحتوى
كيفية التخلص من الكرش في فترة قصيرة
طرق التخلص من اكرش

الكرش من الأمور المزعجة للغالبية العظمى من الناس، فهو يؤدي لمشاكل صحية خطيرة، نتيجة تكون الدهون في منطقة البطن، كما يشوه الشكل الجمالي للجسم، والغالبية العظمى من الناس تعاني من الكرش، نتيجة عدم تناول نظام غذائي صحي، والتقليل من الدهون الضارة، والأطعمة السريعة، ولكن هو سهل التخلص منه، في حالة المواظبة على نظام غذائي سليم، وممارسة الرياضية بانتظام، وخاصة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن، وسنذكر لكم اليوم طرق التخلص من الكرش في فترة قصيرة.

الكرش
طرق التخلص من الكرش

طرق التخلص من الكرش في فترة قصيرة:

  • أولا عليك إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والابتعاد عن الدهون الضارة، والمقليات والحلويات والسكريات، والتقليل من الأطعمة السريعة، تناول الخضروات والفواكه بانتظام، واستخدم طريقة الشوي لطهي اللحوم والأطعمة المختلفة بدلا من القلي والتحمير.
  • يمكنك تناول المشروبات التي تحرق الدهون بمنطقة البطن، مثل القرفة، والجنزبيل، والليمون على ماء دافئ على الريق، والامتناع عن تناول الأطعمة الدسمة بالليل، وبدلا من ذلك تناول كوب زبادي مضاف له عصير الليمون.
  • الانتباه إلى ان زيادة البطن قد تحدث نتيجة احتباس السوائل والهواء، نتيجة تناول الطعام سريعا وعدم مضغه جيدا، وقد يحدث لأسباب مرضية مختلفة.
  • عند اتباع نظام معين من الريجيم، لا تقم فورا بالامتناع عن الأكل مرة واحدة وتجويع الجسم، فهذا من شأنه ان يزيد الوزن، ولكن تناول القليل من الأطعمة مقسمة على فترات مختلفة طوال اليوم دون الليل، كما يمكنك تخصيص يوم فري تتناول فيه الاطعمة المعتدلة لزيادة حرق الدهون.
  • لا تتناول الخبز مع المكرونة أو الأرز، فقط تتناول كمية قليلة من الأرز بمفرده أو المكرونة بمفردها، وتجنب تناول العيش الفينو حيث يحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • لا تعتمد فقط على الريجيم لتقليل الوزن فقد تصاب بالترهل ولن يعجبك الأمر، ولكن عليك أيضا ممارسة الرياضة بجانب الحمية الغذائية.
  • لا تتناول الفاكهة المجففة فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية، ولكن تناول الفواكه الطازجة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة مثل الشمام والجريب فروت والتفاح.
  • يمكنك قبل النوم تناول حبة واحده من الاوميجا ثري، حيث تساعد على حرق الدهون وخاصة دهون البطن بسرعة، ولكن لا تتناول قبلها الأطعمة وخاصة الأطعمة الدسمة، ولا تكثر من شرب المشروبات المحتوية على السكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *