التخطي إلى المحتوى
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

لأسنان الصفراء من أكثر الأمور التي تزعج الإنسان ، وذلك لأنها تشعر الإنسان بالإحراج وتعيق الإنسان من الكلام براحة وثقة وتشعر بالإحراج من الضحك، وبالتالي كلما أصبحت الأسنان بيضاء تجعل الإنسان يشعر بالثقة والراحة فهيا بنا نتعرف من خلال هذا المقال على طرق تنظيف الأسنان الصفراء .

كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

طرق تنظيف الأسنان الصفراء

  1. مجموعة تبييض الأسنان: تتكون بشكل رئيسي من بيروكسيد كارباميد،  ولهذه الموادة دور فعال في إعادة الأسنان لشكلها الطبيعي، حيث أنها تعمل على إزالة البقع الصفراء السطحية والعميقة ، ومن الممكن أن تكون في صورة معجون يوضع على فرشاة الأسنان وقد تكون في صورة قالب يرتدى يوميا فوق الأسنان لمدة ساعة.
  2. معجون الأسنان: تحتوي على مواد فعالة و كاشطة  وعوامل تلميع و مواد كيميائية، تزيل البقع والأوساخ ولا تغير من لون الأسنان الطبيعي.
  3. شرائط تبييض الأسنان: هذه الشرائط عبارة مصنوعة من مادة شفافة غير مرئية ومغلفة بهلام من البيروكسيد يستخدم للتبييض، وسهلة في الاستخدام حيث توضع على الأسنان لمدة ربع ساعة يوميا لمدة اسبوع ، ونتائجها فعالة وملحوظة خلال أيام.
  4. التنظيف بالليزر: نلجأ إلى استعمال الليزر للحصول على نتائج سريعة ويتم ذلك من خلال وضع البيروكسيد  على الأسنان وتفعيلها بواسطة الليزر وذلك لأن الليزر يمثل مصدر الحرارة.
  5. التنظيف باستخدام الصودا: تدخل الصودا في صناعة معاجين الأسنان، حيث أنها تمتلك خواص تبييض طبيعية، حيث أنها تساهم في إزالة البقع السطحية عن الأسنان، كما أنها تجعل الوسط قلوي فتقوم بالقضاء على البكتيريا والفيروسات ، كما أثبتت بعض الدراسات العلمية أن معاجين الأسنان التي تحتوي على الصودا تزيل البقع من على الأسنان أكثر من تلك التي لا تحتوي على الصودا.
  6. تنظيف الأسنان بالزيت: تنظيف الأسنان بالزيت يعد من العلاجات القديمة،  ومن الزيوت المستخدمة زيت عباد الشمس والسمسم، ويتم ذلك من خلال مضمضمة الزيت لمدة ربع ساعة،  وبعدها يتغير قوام الزيت ولونه إلى اللون الأبيض الرقيق ؛ لاحتوائه على البكتيريا ؛ لأن الزيت يزيل البقع و البكتيريا والجير.
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

نصائح لتبييض الأسنان

  1. المداومة على غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون .
  2. الابتعاد عن التدخين.
  3. تفادي جفاف الفم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *