التخطي إلى المحتوى
هل الرمان يزيد الوزن؟
هل الرمان يزيد الوزن؟

هل الرمان يزيد الوزن؟ تساؤل يدور في أذهان الكثير من محبي هذه الفاكهة اللذيذة، فالرمان يعد أحد الفاكهة الخريفية التي المفضلة لدى الكبار والصغار، وهو عبارة عن ثمرة كروية الشكل ذات طبقة قشرية جلدية لها لون قرمزي تضم بداخلها بذور مائية حمراء، ولا تقتصر ثمرات الرمان على الأكل فقط؛ بل يُصنع منها عصير الرمان الرائع، فضلا عن فوائده الكثيرة لكل أجهزة الجسم مما يجعله من الفاكهة التي ترغب في تناولها دائما، ولكن يتساءل البعض ممن يهتمون بالحفاظ على وزنهم عن تأثير تناول الرمان في زيادة الوزن، وهذا ما نتعرف عليه سويا من خلال السطور التالية.

هل الرمان يزيد الوزن؟

طريقة تخزين الرمان
هل الرمان يزيد الوزن؟

يعتبر الرمان من الفاكهة الهامة التي تدخل في أنظمة إنقاص الوزن، وذلك بسبب اعتدال السعرات الحرارية به وعدم احتوائه على الدهون المشبّعة أو الكوليسترول، فكل 100 جرام من الرمان تحتوي على 83 سعر حراري وهي نسبة معتدلة لا تؤدي لزيادة الوزن، بالإضافة لذلك يحتوي الرمان على الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتمنح المعدة إحساس دائم بالامتلاء.

فوائد الرمان

فوائد الرمان للقلب
فوائد الرمان

تحتوي ثمرات الرمان على العديد من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، ومن أبرز فوائد الرمان ما يلي:

  1. يساهم تناول الرمان في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، مما يؤدي إلى عدم ترسب الدهون في الأوعية الدموية.
  2. كل ثمرة من ثمرات الرمان تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة، من أهمها فيتامين سي الذي يلعب دور هام في تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة لدوره في الوقاية من أمراض البرد والزكام.
  3. يحتوي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي لها تأثير كبير في الوقاية من أمراض السرطان ومقاومة الخلايا السرطانية.
  4. يعتبر الرمان مصدر هام للألياف الغذائية التي تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتنظيم عملية الهضم.

طريقة تخزين الرمان

فوائد الرمان
طريقة تخزين الرمان

لأن الرمان من الفاكهة الموسمية؛ يمكنك بسهولة تخزينه للاستفادة منه طوال العام، وذلك من خلال إفراغ البذور في مصفاة وتركها لمدة عشر دقائق، ثم يُضاف إليها كمية من السكر بمقدار كيلو سكر لكل خمسة كيلو رمان، ويُعصر علي هذه الكمية خمس ثمرات ليمون، وتُمزج جيدا مع بعضها ثم توضع في أكياس تفريز ويُفرغ منها الهواء وتُحفظ في الفريزر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *