التخطي إلى المحتوى
إزالة بقع الزيت من الملابس
طرق إزالة بقع الزيت من الملابس

تمثل بعض أنواع البقع التي تصيب الملابس تحديا كبيرا في التخلص منها، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى عدم ارتداء هذه الملابس والتخلص منها بسبب بقعة بسيطة أصابتها ولم تستطع تنظيفها منها، ومن هذه البقع التي تكون صعبة في تنظيفها، بقع الزيت التي يمكن أن يتسخ بها ملابسك أثناء إعداد الطعام أو أثناء تناوله، ومن خلال هذا المقال سنستعرض أفضل الطرق التي تمكنك من إزالة بقع الزيت من الملابس وتنظيفها منها بشكل كامل، والتي سنستخدم من خلالها منظفات طبيعية موجوده لديك بمطبخك، إلى جانب المنظفات الصناعية المتاحة بأغلب المتاجر ومحال بيع المنظفات.

إزالة بقع الزيت من الملابس

هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها إزالة بقع الزيت عن الملابس والتي يمكن توضيحها فيما يلي:

  1. التنظيف باستخدام الخل: يتم عمل محلول مكون من الخل والماء، بمعدل مقدار من الخل إلى ضعف المقدار من الماء، أي أننا إذا وضعنا معلقة خل نضع معلقتين من الماء ثم يتم تقليبه جيدا، ثم نقوم بغمر بقعة الزيت في المحلول وتركة لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الملابس بعدها داخل الغسالة بالطريقة العادية.
  2. بودرة التلك (بودرة الأطفال): يتم رش بودرة التلك على بقعة الزيت وتغطيتها تماما بها، ثم تطرق لمدة ربع ساعة عليها، وبعد ذلك يتم تنظيف بودرة التلك من الملابس باستخدام فرشاة تنظيف، ثم نقوم بغسل الملابس بعدها بالطريقة المعتادة.
    تنظيف بقعة الزيت ببودرة التلك
    تنظيف بقعة الزيت ببودرة التلك

     

  3. ملح الطعام: الملح له قدرة كبيرة على أمتصاص الزيت وإيقاف تغلغله بالنسيج، ولذلك فيمكن فرك البقعة بكمية من ملح الطعام ثم يترك عليها لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاثة، ثم يتم غسل الملابس بالطريقة المعتادة.
  4. صودا الخبز: يتم تغطية بقعة الزيت بقدر كافي من صودا الخبز، ثم بعد ذلك نقوم بتنظيف الصودا من على الملابس وغسلها بالطريقة المعتادة.
  5. استخدام شامبو مخصص للشعر الدهني: يتم فرك بقعة الزيت بقليل من الشامبو الخاص بالشعر الدهني، ثم يتم شطفه بالماء الدافئ، وبعد ذلك يغسل بالطريقة المعتادة.
  6. استخدام منظف الصحون بالليمون أو البرتقال: يتم وضع بعض من منظف الصحون على البقعة وتفرك بها جيدا ثم تغسل بعدها بالطريقة المعتادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *