التخطي إلى المحتوى
طريقة التخلص من النمل بشكل نهائي
التخلص من النمل بالزيوت العطرية

يأتي الصيف ويخرج النمل من مخابئه ليعلن عن حرب ضارية بينه وبين كل الوسائل للقضاء عليه، فهو حشرة مزعجة تنتشر في الأماكن الرطبة أو التي يكثر فيها فتات الطعام، فتسعى كل ربة منزل للتخلص منه لتنجو من لدغاته وأسرابه التي تثير الاشمئزاز، فتجرب المبيدات الكيماوية ويكون الناجي والمنتصر هو النمل وتصاب أنت بالهزيمة بالإضافة للحساسية، لذا كان البحث عن وسائل طبيعية غير مؤذية للإنسان  للقضاء على النمل مطلب حيوي.

كيفية التخلص من النمل

سنقدم في هذا الموضوع طرق عديدة للقضاء على النمل ولك أن تختاري ما يناسبك وتجديه فعال، ومن هذه الطرق:

التخلص من النمل بالخل

يتم وضع الخل داخل بخاخة ثم يرش منها على أماكن تواجد النمل حول النوافذ والأبواب والمطبخ وعلى أماكن سيره، وتكرر هذه العملية أكثر من مرة أن أمكن وسنلاحظ أن عدد النمل قد قل في كل مرة.

التخلص من النمل بالزيوت العطرية

يكره النمل رائحة الزيوت العطرية كالكافور والقرفة والنعناع والقرنفل، يتم وضع 10 نقط من أي زيت داخل بخاخة ثم يرش على أماكن تواجد النمل ومساراته، مرة تلو أخرى سيختفي النمل، من الممكن أستخدام الليمون بديل عن الزيت بنفس الطريقة.

التخلص من النمل بالتوابل

أذ لم يتوافر زيوت عطرية ممكن الاستعاضة عنها بالتوابل مثل بودرة الثوم أو القرنفل أو الفلفل الأسود أو القرفة أو الشطة أو النعناع ورشها في أماكن تواجد النمل أو خلطها بالمياه ووضعها في بخاخة والرش على مسارات النمل.

التخلص من النمل بالماء والصابون

وتعتمد هذه الطريقة على إضافة ملعقتين كبيرتين من الشامبو أو الصابون السائل إلى نصف كوب من الماء ثم يرج حتى يختلط الماء بالصابون ويرش على أماكن تواجده، تنفذ هذه الطريقة لأيام حتى يختفي النمل نهائيا.

التخلص من النمل بالكحول

يتم ملء بخاخة نصفها كحول ونصفها ماء ثم ترج حتى يمتزج الكحول بالماء ويرش منها على أماكن تواجد النمل، وتطبق هذه الطريقة عدة أيام حتى يختفي النمل.

التخلص من النمل بالطباشير أو بودرة التلك

يتم فيها رسم خطوط بالطباشير أو رش بودرة التلك على أماكن ومسارات تواجد النمل حيث النمل لا يمكنه عبر تلك الخطوط.

التخلص من النمل بقشر الخيار

يتم تقشير الخيار ووضعه في مداخل تواجد النمل أذ يعتبر القشر مادة سامة بالنسبة للنمل.

التخلص من النمل بعجينة البوريكس

يتم خلط ملعقة من البوريك ( متواجدة عند العطار أو الصيدلية) وملعقة لبن بودرة وملعقة سكر ويعجن بالماء حتى تتكون عجينة تشكل على هيئة كرات توضع في تجمعات النمل، أو ممكن خلط البوريك مع الماء ومسح الأرضية به مع الحذر لسمية هذه المادة فيجب أبعادها عن متناول أيدي الأطفال.

التخلص من النمل بعجينة الصودا

وتعتبر هذه الطريقة أكثر أمانا من سابقتها يتم فيها عجن ملعقة من صودا الخبز ( خميرة البيرة) مع ملعقة سكر وتشكل كرات وتوضع في أماكن تجمع النمل حيث يعمل السكر على جذب النمل والصودا على قتله.

التخلص من النمل بالسمسم

يعمل السمسم على تعطيل حاسة الشم عند النمل فلا يستطيع الحصول على غذائه، يتم وضع السمسم في أناء بحيث يكون قريب من مكان تجمع النمل وبالتالي لا يستطيع النمل الذهاب لأي مكان آخر لتعطيل حاسة الشم لديه.

هناك بعض النصائح أذا تم أتباعها فلن نعاني من وجود النمل ومنها عدم ترك أي أواني متسخة وغسلها على الفور، مسح البيت وتنظيفه باستمرار بالمنظفات المخصصة لذلك، التخلص الفوري من أغلفة الأطعمة والحلويات والتخلص من القمامة بسرعة وأبعادها عن المنزل قدر المستطاع، ووضع بقايا الأطعمة في آنية محكمة الغلق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *