التخطي إلى المحتوى
طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور
طريقة ترتيب غرف النوم بالصور

طريقة ترتيب غرف النوم من الأمور التي تهم الكثيرين، فغرفة النوم هي المكان الذي يخلد الإنسان للراحة فيه، بعد تعب طوال النهار، وبقدر ما يكون المكان مرتبًا ومنظمًا بقدر ما يساعد الإنسان على الراحة النفسية والجسدية، كما أن الفوضى والفراغات الغير منتظمة تؤدي إلى انتشار الطاقة السلبية في المكان، لذا نقدم لكم طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب، فتابعوا معنا السطور التالية.

طريقة ترتيب غرف النوم

  • يجب التخطيط لغرفة النوم بالورقة والقلم، ومراعاة أحجام قطع الأثاث خاصة الكبرى منها كالسرير والخزانة لمساحة الغرفة، وبعد أخذ المقاسات في الاعتبار، يمكنك الإمساك بقلم رصاص وورقة وتخطيط غرفة نوم، واتباع الإرشادات التالية:
  1. ابدأ بترتيب قطع الأثاث الرئيسية في غرفة النوم.
  2. فكر في وظيفة كل قطعة، واجعل مكانها ملائمًا للوظيفة التي تقوم بها.
  3. ابدأ بوضع السرير، ثم اختر الأماكن المناسبة لباقي قطع الأثاث.
  4. ارسم تصورك عن غرفة نومك بالقلم الرصاص كما هو موضح بالشكل التالي.

وضع السرير والخزانة والتسريحة في غرفة النوم

  • يفضل أن يكون السرير في الجانب الأكثر وضوحًا في الغرفة، وعادة ما يكون الجانب المواجه لمدخل غرفة النوم، ويفضل الكثيرون أن يكون في منتصف الحائط، ليحيط به 2 كمود، إلا أن تلك الطريقة غير مفضلة في حال كانت الغرفة مساحتها صغيرة.
  • يفضل البعض وضع السرير على نفس الحائط الذي يحمل باب الغرفة، مع ترك مساحة لوضع كمود على أن يكون الكمود الآخر على الجانب الآخر للسرير، ويمكنك اختيار التصميم الملائم لك.
  • في حالة كانت خزانة الملابس كبيرة وغرفة النوم مساحتها صغيرة، عادة ما يكون جانب واحد من الغرفة ملائم لها، إلا أن أفضل مكان لوضع الدولاب هو الحائط المقابل للسرير، وذلك لخلق توازن في توزيع الأثاث في غرفة النوم، بحيث يكون قطعتين من الأثاث في مقابل بعضهما الآخر، وهي قاعدة جيدة في تنظيم الفراغ بغرفة النوم أو أي غرفة أخرى.
  • بالنسبة لوضع التسريحة، فيمكنك إنشاء غرفة ملابس ملحقة بغرفة نومك، إذا كانت المساحة تسمح لديك ووضع التسريحة بها، وتجهيز أماكن لتعليق الملابس كما هو موضح بالصورة.
  • أما إذا كانت المساحة لا تسمح، فيمكنك وضعها على أحد الحوائط الجانبية في غرفة النوم مع الاهتمام بترتيبها وتنظيمها، والحفاظ على عدم وجود فوضى عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *