التخطي إلى المحتوى
كيفية إزاله البقع من الملابس بعد غسلها
تنظيف الملابس من بقع الزيت

في كثير من الأحيان نجد البقع ما زالت موجودة على الملابس بعد غسلها وكأنها لم تُغسل بالرغم من استخدام أفضل المنظفات، وهذه المشكلة تتعرض لها العديد من النساء وتضطر في بعض الأحيان لإعادة تنظيف الملابس وخاصةً إذا كانت جديدة، ولكن كثرة الغسيل ليس الحل المناسب، وذلك لأنه يضر بألوان الملابس وبجودة الأقمشة، ولحل هذه المشكلة، نقدم لكِ خلال المقال التالي كيفية إزالة البقع من الملابس بعد غسلها.

كيفية إزالة البقع من الملابس بعد غسلها

تختلف طريقة غسل الملابس باختلاف نوعية البقع، فكل بقع ولها مكونات خاصة تساهم في التخلص منها، وبصفة عامة يعتبر الخل، وصودا الخبز، وعصر الليمون، والملح من أفضل المكونات التي تساهم في إزالة مختلف البقع دون التأثير بجودة الملابس، وفيما يلي طريقة التخلص من بقع الملابس.

تنظيف الملابس البيضاء
ازالة البقع من الملابس الملونة

بقع الصلصة

من أكثر البقع انتشاراً؛ بسبب عشق الأطفال للكاتشب والمكرونة، وتعتبر بقع الصلصة من البقع الصعبة، ويمكن التخلص منها عن طريق وضع كمية من الخل الأبيض على مكان البقع، ثم تفرك قطعة الملابس برفق، ثم يُعاد غسلها مرة أخرى.

بقع الحبر

تعتبر بقع الحبر من أصعب البقع حيث يصعب إزالتها بسهولة فهي تحتاج لتكرار المحاولات حتى يتم تنظيف قطعة الملابس، لذا يجب سرعة التخلص من البقع فور تساقطها على الملابس ولكن بدون فرك وإنما عن طريق الطبطبة باستخدام قطعة من القماش الجاف، ومن ثم غسلها بمنظف خاص بإزالة أصعب البقع.

تنظيف الملابس من بقع الزيت
إزالة بقع الصدأ من الملابس

بقع الصدأ

عندما تحتوي الملابس على قطع معدنية فقد تتعرض الملابس لبقع الصدأ خاصةً إذا تركت مبتلة لفترة طويلة، وهنا يجب التعامل مع هذه البقع بشكل سريع عن طريق وضع كمية من عصير الليمون على مكان البقع ثم وضع كمية من الملح، وترك الملابس لمدة ساعتين على الأقل ومن ثم تنظيفها بالطرق المعتادة، كما يمكن استخدام صودا الخبز في التنظيف؛ وذلك لأنها تحمل خصائص التبييض عن طريق مزج ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقتين من المياه ووضع الخليط على البقع وفركها باستخدام فرشاة قديمة ومن ثم غسلها.

بقع العفن

في البداية يجب فرك الملابس حتى يتم التخلص من العفن المتراكم على الملابس، وبعد ذلك يتم نقع الملابس في الماء المضاف له مواد التنظيف المناسبة لنوعية الملابس، ومن ثم نشر الملابس حتى تجف ثم يتم غسلها بالطرق العادية، ويمكن استخدام الخل في ماء نقع الملابس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *