التخطي إلى المحتوى
الزنجبيل والحمل معلومات هامة جدا
الزنجبيل والحمل

يعد الزنجبيل من أهم النباتات الطبية التي لها فوائد عظيمة لجسم الإنسان ووظائفه الحيوية المختلفة لما يحتويه من عناصر غذائية هامة جدا للإنسان، وفي الغالب ينصح الأطباء أي أنسان بتناول الزنجبيل بالقدر المناسب، ولكن ماذا عن المرأة الحامل؟ الزنجبيل والحمل من الأمور التي تحمل الكثير من الجدل فهناك من يحذر من تناول المرأة الحامل للزنجبيل، وفي المقابل نجد فريق آخر يوصي بتناولها للزنجبيل، ونظرا لحساسية وطبيعة الحالة الصحية للمرأة خلال فترة الحمل نقدم فيما يلي توضيحاً لفوائد وأضرار الزنجبيل خلال فترة الحمل.

الزنجبيل والحمل
الزنجبيل والحمل

الزنجبيل والحمل

يحذر الكثير من الأطباء المرأة الحامل من تناول الكثير من العقاقير والأدوية، نظرا لما قد تسببه هذه الأدوية من تأثير على صحة الجنين التي قد تصل في بعض الأحيان إلى الإجهاض، ولذلك لا ينصح بتناول أي عقاقير أو أدوية أو أعشاب طبية إلا بعد الرجوع للطبيب المعالج الذي يتابع الحالة ويستطيع تقييم حالتها الصحية جيدا، فما يصلح لسيدة قد لا يصلح لغيرها، وينطبق هذا الكلام على الزنجبيل نظرا لما يحتويه من مواد يمكن أن تكون مفيدة جدا للمرأة، وكذلك ممكن أن تسبب ضرر لغيرها.

فوائد الزنجبيل للمرأة الحامل (بعد استشارة الطبيب المعالج)

الزنجبيل يحمل الكثير من الفوائد لمن يتناوله، فهو يساعد ويحسن عملية الهضم ويضبط مستوي سكر الدم، ويضبط معدل ضغط الدم، إلى جانب قدرته الهائلة على تخليص الجسم من الدهون والسموم، ولكن مع المرأة الحامل في حالة صرح لها الطبيب المعالج بتناول الزنجبيل ستحصل على الفوائد التالية:-

  • يمكن للزنجبيل أن يقلل من إحساس الغثيان الذي تعاني منه المرأة الحامل طبقا لجمعية الحمل الأمريكية.
  • الزنجبيل يحتوي على كميات من المعادن وفي مقدمتها الحديد الذي تحتاج إليه السيدات خلال فترة الحمل لتكوين الدم والوقاية من فقر الدم.
  • احتواء الزنجبيل على فيتامين سي يساعد كثيرا في تكوين وتقوية جهاز المناعة لدى الجنين.
  • الزنجبيل يحتوي على كميات من حمض الفوليك تفيد كثيرا في تجنب العيوب الخلقية للجنين.

كيف تتناول المرأة الحامل الزنجبيل

يمكن أن تتناول الحامل الزنجبيل عن طريق شربه بالطريقة السليمة لإعداده، أو عن طريق إضافته إلى الوجبات اليومية بكميات بسيطة، ولا يجب الإفراط في تناوله، وكذلك نعيد التأكيد على ضرورة الرجوع للطبيب المعالج قبل الشروع في تناول الزنجبيل للحامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *