التخطي إلى المحتوى
طريقة تنظيف الممبار بغطاء زجاجة وبيكربونات الصوديوم
طريقة تنظيف الممبار بالبيكربونات

طريقة تنظيف الممبار يرغب في التعرف عليها الكثير من النساء، فهي عملية مرهقة للكثيرات خاصة في عيد الأضحى، ومع الرغبة في إعداد عدد كبير من أطباق اللحوم، ويعد الممبار من الأطباق المفضل تناولها في عيد الأضحى وفي الأيام العادية أيضًا، وسنقدم لكي طريقة تنظيف الممبار بسهولة، حتى يصبح أبيض ونظيف، فتابعوا معنا المقال التالي.

طريقة تنظيف الممبار

يمكنك اتباع أكثر من طريقة لتنظيف الممبار، سواء تنظيف الممبار بالبيكربونات والخل، وهي طريقة فعالة للتخلص من الروائح الغير محببة للممبار، أو تنظيفه باستخدام غطاء زجاجة أو من خلال جلدة أنبوبة، كل تلك الطرق ستحقق الغرض، ويمكنك اخيار الأنسب والأسرع بالنسبة لكي، وحسب ما هو متاح، وسنعرض تلك الطرق جميعًا بالتفصيل.

طريقة تنظيف الممبار بالبيكربونات

تعتبر البيكربونات أحد المنظفات الآمنة والتي لا تشكل خطرًا على الصحة، كما تتميز بخواصها المنظفة والتي تمتص أي روائح كريهة، لذا سوف نستخدمها على النحو التالي:

  1. عادة ما يقوم الجزار بتنظيف الممبار من الدهون، ويمكنك التأكد من ذلك، من خلال قلب الممبار باستخدام حنفية حوض المطبخ كما هو موضح بالصورة.
  2. استخدام السكين في تنظيف الممبار، مع مراعاة أن يكون السكين غير مسنون، أو باستخدام الناحية الغير حادة منه.
  3. نقع الممبار في محلول مكون من الماء والملح والليمون وقشر الليمون لمدة ساعتين، ثم غسل جيدًا وتصفيته.
  4. غلي كوب من الماء على النار، وإضافة نصف كوب خل ونصف كوب بيكربونات صوديوم، وانتظار الماء ليبرد قليلًًا حتى يصبح دافئ.
  5. استخدام السائل الذي قمنا بتحضيره في غسيل الممبار مرة أخرى، ثم نعيد قلب الممبار مرة أخرى وغسل مرة أخرى.
  6. وبذلك سوف تجدين أن لونه أبيض مع اختفاء الروائح الغير محببة منه، وبات جاهزًا للحشو.

طريقة تنظيف الممبار بغطاء زجاجة

  • بعض النساء تقوم بالاستغناء عن خطوة السكين، وذلك باستخدام غطاء زجاجة يتم تفريغه من الداخل، ونقوم بإدخال الممبار به، ثم نسحب حبل الممبار لآخره، حتى ننجح في التخلص من جميع الفضلات والزوائد، يمكنك تجربة تلك الطريقة، وكلبسة الشعر أيضًا البعض يفضل غسيلها واستخدامها في تنظيف الممبار من الناحيتين وفي وقت واحد.
  • يفضل البعض استخدام جلدة الأنبوبة، وبنفس الطريقة السابقة، بينما يرى الكثيرون أهمية نظافة الأدوات التي نستخدمها في تنظيف الممبار، وجلدة الأنبوبة قد لا تكون على مستوى نظافة كافي حتى تقوم بتلك المهمة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *