التخطي إلى المحتوى

الاندومي من الوجبات المفضلة واللذيذة للكثير من الناس، وذلك نتيجة لمذاقها المميز والمختلف عن باقي الأطعمة، ورغم تداول أخبار دائما عن كونها تسبب بعض الأضرار، ولكن لم تثبت صحتها حتى الآن، ومازال الناس يحبون تناولها حتى الآن، وبعض الناس يحبون تناولها بشكلها التقليدي والبعض الآخر يحبون إضافات بعض الأشياء لها، مثل البسلة والجزء أو بعض النكهات الأخرى المفضلة، ولكنها في جميع الأحوال تتميز بالمذاق المختلف واللذيذ، وسنقدم لكم في هذا الموضوع طريقة عمل الإندومي بشكلها الخام، وطريقة عمل الإندومي في المنزل مع بعض النكهات الأخرى.

طرق عمل الاندومي
الاندومي

طريقة عمل الإندومي الجاهزة

نحضر كيسين من الإندومي الجاهزة ثم نضع في وعاء عميق مقدار مناسب من الماء، ثم نضعه على نار متوسطة ونتركه حتى يغلي، ثم نضيف الإندومي مع تحريكها جيدا حتى تنفصل عن بعضها، ثم نضيف التوابل الجاهزة معها، ونحركها ونتركها على النار لمدة خمس دقائق، ثم نتركها لتبرد قليلا.

طريقة عمل الإندومي في المنزل

في حالة الرغبة في تحضير الإندومي في المنزل من البداية، فيمكن تحضيرها بطرق سهلة للغاية وغير مكلفة بشكل كبير، بل تتوافر مكوناتها في المنزل، وستقدم لكم طرق عمل الإندومي في المنزل بشكل سريع.

مقادير عمل الإندومي

  • كيس مكرونة اسباجتي أو حسب الرغبة.
    ملعقة زيت.
  • شطة حسب الرغبة.
  • بصل بودر وثوم بودر.
  • فلفل أسود.
  • كمون.
  • مكعب مرقة دجاج.

طريقة عمل الإندومي

  1. في وعاء عميق على النار نضع كمية مناسبة من الماء لسلق المكرونة، وننتظر حتى غليانها ونضيف ملعقة من الزيت وقليل من الملح، ونترم المكرونة لتسلق جيدا.
  2. في مقلاة صغيرة نضعها على نار متوسطة، نضيف الزيت والشطة والبصل البودر والثوم البودر والفلفل الأسود والكمون وقليل من الملح في حالة الرغبة بذلك، ثم نخلط المكونات جيدا معا.
  3. عند ملاحظة سلق المكرونة نصفيها من الماء أو نترك القليل بها لتصبح مثل الإندومي، ونضيف لها النكهة السابقة المعدة مسبقا، ونقلبها مع المكرونة جيدا لمدة دقيقتين.

تقدم الإندومي ساخنة، وهناك من يحب إضافة البسلة لها وذلك عن طريق طبخ البسلة على البخار ثم إضافتها للمكرونة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *