التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الحمام المحشي

الطيور تعتبر من الأغذية المهمة والضرورية لسلامة جسم الإنسان، حيث أنها تمد جسم الإنسان بالبروتينات،والفيتامينات، وهيدروكربونيات، ومن أهم والطيور التي تحتوى على هذه العناصر الحمام بالرغم من أن الحمام صغير الحجم إلا أنه يحتوى على هذه العناصر الهامة لجسم الإنسان.

وهناك طرق عديدة لعمل الحمام ممكن أن يقد محشي بالرز، أو محشي بالفريك، أو محشي بالمكسرات، أو محشي بالبرغل، كما أن هناك من يفضل الحمام مقلياً بالزيت، أو مشوياً على الفحم تتعدد الحشوات وطرق تقديمه بالرغم من صغر حجمه، لذلك نجد معظم الأشخاص كبار وصغار يحبون أكل الحمام ويطلبونه بطرق مختلفة.

طريقة عمل وتقديم الحمام المحشي

المكونات

  1. 1- عدد 3 من الحمام الزغلول.
    2- كوب من الدقيق الأبيض ( دقيق ذرة ) أن توفر.
    3- 5 ليمونات لعمل عصير ليمون، 1/4كوب صغير من الخل الأبيض.
    5- 2 كوب من الأرز الأبيض.
    6- ملعقة كبيرة من الملح، 1/2 ملعقة كبيرة من الكركم، 1/4ملعقة صغيرة زنجبيل، 1/4ملعقة صغيرة قرفة، 1/4 كوب صغير من زيت القلى.1/4 ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.
    8- بصلة مفرومة ناعماً.

طريقة تحضير الحمام المحشي:

  1. 1- يتم غسل الحمام وتنظيفه جيداً بالدقيق، والخل، والليمون ويترك قليلاً.
  2. نقوم بتحضير حشو الأرز بغسل الأرز وتنظيفه، ووضعة على النار في ماء لسلقه، ويضاف علية كل البهارات، والبصل مع التقليب حتى ينضج الحشو.
  3. يغسل الحمام جيداً بالماء ثم نقوم بوضع الحشو بعناية وبرفق، ثم يتم غلق الحمام بالخيط حتى لا يخرج الأرز منه أثناء الطهي.

مكونات سلق الحمام:

بصلة واحدة، واحد حبة من الطماطم، ورق غار، و حبيتين من الهيل، وملعقه من ملح طعام.

يتم وضع الحمام في إناء وإضافة المياه، ووضع البصلة والطماطم، ورق الغار، التوابل لسلق الحمام، والسلق يتم على نار متوسطه مع تهدئة النار كلما اقتربنا من نهاية السلق الذي قد يستغرق 40 دقيقة تقريباً.

بعد الانتهاء من سلق الحمام نقوم برفعه من الماء بحذر ويترك حتى يبرد تماماً، ثم نقوم بـتحمير الحمام المحشي في الزيت والزبدة وذلك في إناء واسع مع التقليب بحذر شديد،  بعد أن يغطى الحمام الشكل الذهبي يتم تقديمه للأكل.

يمكن تقديم الحمام المحشي بالأرز، والفريك، والمكسرات،والبرغل حسب الرغبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *