التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الشيش طاووق
طريقة عمل الشيش طاووق

الشيش طاووق أحد أكثر الأطعمة المحببة للناس من كل الأعمار، حيث يعتبر مذاق الشواء اللذيذ والخضروات المشوية المصاحبة له من أكثر النكهات تميزا، لذلك فأن طريقة عمل الشييش طاووق تعتبر من أكثر الطرق بحثا من الجميع، لأنها أكلة تصلح لوجبة الغذاء وللحفلات وأعياد الميلاد فنادرا ما تجد أحدا يرفض تناول الشيش طاووق، بل الأكثر أن الأغلبية يطلبون طريقة عمل الشيش طاووق، حيث تعتبر هذه الأكلة عابرة للقارات فمن شهرتها في تركيا وبلاد الشام والعراق إلى شهرتها في مصر وفي اليونان وأغلب دول أوروبا وانتقلت الشيش طاووق إلى أمريكا أيضا مع المهاجرين العرب وأصبحت من الأكلات المشهورة في عربات الطعام في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.

طريقة عمل الشيش طاووق
طريقة عمل الشيش طاووق

طريقة عمل الشيش طاووق

  1. نحضر قطع متوسطة من الدجاج المخلي ويمكنك أن تعديها من صدور الدجاج أو الأفخاذ المخلية.
  2. نحضر قطع من خضروات الطماطم والفلفل الملون والبصل والمشروم للتسوية مع الدجاج في الأسياخ الخشبية.
  3. نحضر ملعقة من الثوم البودرة ومثلها من البصل البودرة والبابريكا والكسبرة وبهارات الدجاجا والفلفل الأسود، وملعقتين من الملح، ونصف ملعقة من الشطة الجافة وثوم مهروس.
  4. كوب من اللبن الرائب ويمكن أن تستبدل بكوب من الزبادي.
  5. ربع كوب من الزيت.
  6. ربع كوب من عصير الليمون.

طريقة تحضير الشيش طاووق

  • في وعاء عميق نضع الدجاج ومعه الملح والتوابل الجافة والثوم المهروس والزيت ونخلطهم بشكل جيد ثم نضع اللبن الرايب أو الزبادي ونواصل الخلط ثم نترك الدجاج في الثلاجة ليوم كامل لنضمن تتبيلة بشكل جيد، وإذا كان الوقت ضيق فيمكن تسويتها بعد ساعتين وتعطى نتيجة مرضية.
  • يمكنك إعداد خليط صغير من خلطة الدجاج السابقة لتتبيل الخضروات أيضا، وبعدها تبدأ عملية إعداد الدجاج والخضار للتسوية
  • نحضر  أسياخ خشبية قوية تتحمل الحرارة ونغرس فيها الدجاج والخضار بالتبادل وبعد انتهاء تلك العملية نقوم بتسخين الشواية الكهربائية أو إعداد الفحم للشواء العادي ونضع الأسياخ ونتابعها بحرص من وقت لأخر لنضمن نضجها وعدم أحتراقها
  • يمكن أن نعد الشيش طاووق بوضعه في صينية بها ورق زبدة ويرص فيها الدجاج والخضار وتوضع في الفرن ونمسح المكونات ببعض من زيت الزيتون حتى لا تحترق في الفرن ومع المتابعة الدورية سنحصل على أفضل تسوية ويقدم مع الأرز الأصفر والسلطة أو مع الثومية والخبز.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *