التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل قدرة قادر
طريقة عمل قدرة قادر

طريقة عمل قدرة قادر علي الرغم من صعوبتها إلا إنها من أنواع الكيك اللذيذة التي تتميز بالشكل الجميل المرتب ، وسميت بقدرة قادر لأنها تتكون من ثلاث طبقات وهي الكيك الإسفنجي و كريم الكراميل وصوص الكراميل  فالطبقات الثلاث يكملون بعضهم في تكوين شكل مرتب للكيك ، وعندما تنضج الكيك تصبح كل طبقة منفصلة عن الأخرى ، ولكن عندما تتذوقها تشعر بتجانس الأطعمة الثلاثة مع بعضهما من خلال طعم رائع ومميز، وهي محببة من قبل الاطفال ويمكن تقديمها للضيوف في الحفلات لشكلها وطعمها المميز .

طريقة عمل قدرة قادر
طريقة عمل قدرة قادر

طريقة عمل قدرة قادر

  • مكونات الكريم كراميل

  1. نصف كيلو من اللبن.
  2. نصف كوب من السكر .
  3. 4 بيضات .
  4. ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن البودرة .
  5. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة او كيس من الفانيليا البودر.
  • مكونات صوص الكراميل

  1. نصف كوب من السكر .
  2. ربع كوب من المياة .
  • مكونات الكيك الأسفنجي

  1. كوب وربع من الدقيق المخصص للكيك
  2. ربع كوب من الكاكاو الخام و يفضل الاسباني .
  3. بيضتان.
  4. نصف كوب من اللبن المبستر.
  5. نصف كوب من الزيت.
  6. كوب إلا الربع من السكر الأبيض.
  7. معلقة كبيرة من البيكنج البودر
  8. معلقة صغيرة من الفانيليا.
  9. رشة ملح .

 

طريقة عمل قدرة قادر
طريقة عمل قدرة قادر

طريقة عمل قدرة قادر .

  • الطبقة الأولى تتكون من صوص الكراميل، ونبدأ في صنية الكيك بوضع نصف كوب من السكر وربع كوب من المياه ونرفعها علي النار و نترك المزيج بدون تقليب وحتي يصبح لون السكر بني فاتح ونرفعه من على النار .
  • الطبقة الثانية تتكون من الكريم الكراميل ونبدأ في الخلاط الكهربائي بوضع اللبن واللبن البودرة والفانيليا والبيض والسكر و نقوم بخفق المزيج لمدة خمسة دقائق، ونضعهما فوق صوص الكراميل في صنية الكيك .
  • الطبقة الثالثة الكيك الاسنفجي ونحضرها بوضع البيض والفانيليا والسكر فب وعاء ونقوم بالخفق باستخدام المضرب الكهربائي ، ونضيف الزيت ببطيء حتي يصبح الخليط كريمي، ثم نضيف اللبن و نخلطهم جيداً  .
  • وفي وعاء أخر نضع الدقيق والكاكاو والبيكنج باودر ورشة الملح و نقلبهم بالمضرب اليدوي حتي تتجانس المكونات، ونضعهم علي خليط البيض واللبن و الزيت والفانيليا ونقلب المزيج، ثم نفرغ المزيج في صينية الكيك فوق الكريم كراميل وصوص الكراميل .
  • نضع صينية كيك قدرة قادر في صينية اكبر ويكون بالصينية الكبيرة ماء مغلي وربع كوب من الخل وندخلها في فرن ساخن علي درجة حرارة 180 درجة لمدة ساعة، وعندما تنضج نتركها تبرد ومن الممكن وضعها داخل الثلاجة و تكون جاهزة للتقديم وهي باردة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *