التخطي إلى المحتوى
اسباب عدم فصل الثلاجة
مدة فصل الثلاجة

تعتبر الثلاجة واحدة من أهم الأجهزة المنزلية المعمرة التي لا يستطيع أي منزل في وقتنا الحالي الاستغناء عنها؛ وذلك لأنها تحافظ على سلامة الأطعمة لفترات طويلة، كما أنها مصدر للحصول على الماء البارد في فصل الصيف، كما أنه يمكن تخزين الخضراوات والفاكهة في الفريزر لأوقات طويلة، وبالتالي فعند ملاحظة أي عطل في الثلاجة يجب الإسراع بمعرفة أسبابه والعمل على إصلاحه في أسرع وقت؛ ومن ضمن الأعطال الشائعة للثلاجات هو عدم فصل الثلاجة وعملها باستمرار دون توقف، وخلال المقال التالي سنتعرف معاً على اسباب عدم فصل الثلاجة.

اسباب عدم فصل الثلاجة

تتعرض الثلاجة للعديد من الأعطال الشائعة، بما فيها سخونية الموتور، وعدم فصل الثلاجة وعملها باستمرار وهذه ، وفيما يلي بعض اسباب عدم فصل الثلاجة.

عطل في وحدة التحكم

في بعض الأحيان قد تتسبب وحدة التحكم الإلكترونية في عمل الثلاجة بشكل مستمر دون توقف، وهذا ينتج عن عدم إرسال الإشارات لوحدات التبريد الأمر الذي ينتج عنه استمرار عمل الثلاجة، وهذا العطل يحدث بالثلاجات ذات التقنيات الحديثة.

وضع الثلاجة

عند وضع الثلاجة في مكان ضيق وعدم ترك المسافة المناسبة لها من الجانبين تتسبب في ارتفاع درجة حرارة محيط البراد، وهذا ينتج عنه خلل في التبريد الداخلي فتضطر وحدات التبريد للعمل بشكل مستمر لتوفير التبريد اللازم بداخل الثلاجة، لذا يجب ترك مساحة مناسبة بين الثلاجة والجدران، مع الحفاظ على تهوية المكان، وعدم وضع الثلاجة بمكان به مصدر للحرارة.

نصائح للحفاظ على الثلاجة
أعطال الثلاجات وكيفية تصليحها

تسرب غاز الفريون

عندما تقل نسبة غاز الفريون داخل الثلاجة ينتج عنه ارتفاع في درجة حرارة الثلاجة فتضطر وحدات التبريد للعمل بشكل مستمر حتى تصل لدرجة الحرارة المطلوبة بداخل الثلاجة.

باب الثلاجة

في بعض الأحيان يكون باب الثلاجة هو السبب، وذلك ينتج عن فتح باب الثلاجة لفترات طويلة مما يؤدي لتسرب البرودة لخارج الثلاجة ودخول الهواء الساخن، الأمر الذي ينتج عنه ارتفاع درجة حرارة الثلاجة مما يضطر وحدات التبريد للعمل دون توقف، وفي هذه الحالة يجب التأكد من أن الثلاجة ثابتة على سطح أفقي وليست مائلة، والتأكد من إغلاق باب الثلاجة.

وقد يكون السبب وراء عمل الثلاجة المستمر يرجع لضعف المحرك، أو فشل دائرة التبريد وحدوث خطأ بها، أو انسداد الشعيرات الدقيقة الموجودة بوحدة التبريد، وقد يرجع السبب لعطل في منظم الحرارة “الثرموستات”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *