التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة فى مصر

إذا كنت تمتلك سيارة فأنت تسعى دوماً لمعرفة مخالفات المرور عن سيارتك، ويقدم موقع بوابة الحكومة المصرية خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة فى مصر، كما يمكن معرفة مخالفات المرور، وأيضاً معرفة تفاصيل المخالفة ومكان وقوعها وقيمة المخالفة من خلال خدمات نيابة المرور وهى خدمة مقدمة من النيابة العامة بالتعاون مع بوابة الحكومة المصري.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة فى مصر

  • يمكنك معرفة مخالفات المرور على سيارتك بالدخول مع خدمات نيابة المرور بموقع بوابة الحكومة المصرية من هنا
  • عند الاستعلام عن مخالفات المرور يتم إدخال رقم اللوحة، مع العلم بان هناك لوحات حديثة عبارة عن أرقام وحروف، وهناك لوحات عبارة عن أرقام فقط، يتم تحديد نوع اللوحة باختيار “حروف وأرقام” أو اختيار “أرقام فقط” ثم أدخال رقم اللوحة ثم الضغط على زر إجمالي المخالفات كما بالصورة التالية.

  • يتم عرض رقم الرخصة وإجمالي الغرامات والرسوم القضائية، ويمكن كذلك معرفة تفاصيل المخالفات وذلك بالضغط على زر تفاصيل المخالفات كما بالصورة التالية.

  • وعند الضغط على تفاصيل المخالفات، يتم عرض نافذة جديدة يطلب فيها التأكد من بيانات المالك، وذلك بغد إدخال الرقم القومي الخاص بمالك السيارة، فيتم إدخال الرقم القومي الخاص بمالك السيارة وهو عبارة عن 14 رقم فى مربع النص الموجود بالصورة التالية، ثم الضغط على زر تفاصيل المخالفات.

  • يقوم بعرض تفاصيل مخالفات المرور الخاصة برقم لوحة السيارة، ويعرض البيانات الأساسية للرخصة الحالية، واسم مالك السيارة، ورقم الرخصة، واسم المحافظة، ونوع الترخيص، ووحدة الترخيص، وتفاصيل مخالفات رقم الرخصة الحالية، وتتضمن مكان الواقعة، وتاريخ الواقعة، والتوصيف الجنائي للمخالفة، والحد الأدني للمخالفة والحد الأقصى للمخالفة، والغرامة، كما يتيح الموقع إمكانية تقديم تظلم على الغرامات والمخالفات، كما يتيح إمكانية سداد المخالفة والرسوم القضائية إلكترونياً، كما يتيح إمكانية طباعة المخالفات المرورية كما بالصورة التالية.

  • من ضمن إمكانيات موقع خدمات نيابات المرور أنه يمكن لمالك السيارة تقديم تظلم إلكترونياً وذلك بتحديد المخالفة التى يتظلم منها والضغط على زر تظلم، كما يمكن سداد قيمة المخالفات والرسوم القضائية من خلال الضغط على زر سداد الموجود بالصورة، ويتم السداد من خلال الفيزا كارت أو الماستر كارت الخاص بمالك السيارة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *