التخطي إلى المحتوى
المسافة بين القاهرة والاسكندرية
المسافة بين القاهرة والإسكندرية

مع اقتراب فصل الصيف يسعى الجميع للبحث عن مكان مميز لقضاء العطلة الصيفية، ومع تكدس وازدحام محافظة القاهرة يلجأ الكثير من سكانها إلى الهرب من هذا الزحام، ويفضلون قضاء الإجازة في مكان مميز مثل الإسكندرية، فهي عروس البحر المتوسط ذات المناخ الجميل والشواطئ الرائعة، ومن خلال سطور هذا المقال نقدم نبذة عن الأماكن المميزة بالمدينة، كما نعرض أيضا المسافة بين القاهرة والإسكندرية.

المسافة بين القاهرة والإسكندرية

زمن السفر من القاهرة للإسكندرية
المسافة بين القاهرة والإسكندرية

 

الإسكندرية الساحرة تعتبر العاصمة الثانية لجمهورية مصر العربية، ومن أجمل المدن التي يمكن قضاء عطلة صيفية متميزة بها، وإذا كنت من قاطني القاهرة وتريد السفر للإسكندرية يمكن السفر بالسيارة الخاصة أو المواصلات، بالإضافة لإمكانية السفر من خلال خطوط الطيران الجوية، وتختلف المسافة حسب وسيلة المواصلات وحسب الطريق كالتالي:

  • تقدر المسافة بين القاهرة والإسكندرية عند السفر بالخطوط الجوية حوالي 181 كيلو متر.
  • في حالة السفر بالقطار؛ تُقدّر المسافة ب 208 كيلو متر، وتختلف مدة السفر حسب نوع القطار، فهناك قطارات مباشرة من القاهرة للإسكندرية أو تقف في محطة طنطا فقط في الطريق، وهي تستغرق حوالي ساعتين ونصف للوصول، وفي حالة القطارات العادية تستغرق حوالي 3 ساعات ونصف.
  • في حالة السفر بسيارة خاصة أو مواصلات؛ تقدر المسافة ب 221 كيلو متر في حالة اتخاذ الطريق الصحراوي، أما عند اتخاذ الطريق الزراعي تُقدّر المسافة ب 216 كيلو متر، وهو ما يستغرق حوالي أربع ساعات.

الأماكن المميزة في الإسكندرية

تعتبر الإسكندرية من المدن الساحلية المصرية المفعمة بالحياة والجمال، وتضم المدينة الكثير من المعالم والأماكن التي يمكن الاستمتاع بزيارتها، ومن أهم هذه الأماكن ما يلي:

  • متحف الأحياء المائية:

يقع متحف الأحياء المائية في شارع قايتباي، ويعتبر من أجمل المزارات السياحية في الإسكندرية، ويضم المتحف مجموعة نادرة من الأسماك الملونة والمخلوقات البحرية، ويحتوي المتحف أيضا على مجسمات لكائنات بحرية عديدة.

  • مكتبة الإسكندرية:

تقع المكتبة في منطقة الشاطبي، وقد تم افتتاحها عام 2002، وهي تحتل الترتيب الرابع بين المكتبات الفرانكفونية على مستوى العالم، وتضم المكتبة العديدة من المتاحف والمعارض وصالات المؤتمرات، بالإضافة للقبة السماوية وكم هائل من الكتب في شتى المجالات.

  • قلعة قايتباي:

تقع القلعة أقصى غرب الإسكندرية، وتتمتع بموقع متميز حيث يحتضنها البحر البحر من ثلاثة جهات، وهي تعد من أقدم وأهم المعالم السياحية في الإسكندرية التي بُنيت عام 1477م.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *