التخطي إلى المحتوى
كيفية حجز تذكرة القطار عن طريق النت

القطارات من وسائل المواصلات السهلة والرخصية الغير مكلفة، وتسعى الحكومة دائماً إلى تطوير القطارات، وتطوير منظومة السكك الحديدية بشكل عام، وقامت سكك حديد مصر في الفترة الأخير بتدشين موقع خاص بها على شبكة الإنترنت يقدم العديد من الخدمات للمواطنين تحت اسم سكك حديد مصر، ومن ضمن هذه الخدمات التي يقدمها الموقع؛ خدمة حجز تذكرة القطار عن طريق النت.

ويمكن لأي شخص حجز تذكرة القطار عن طريق النت من خلال الموقع الإلكتروني لسكك حديد مصر، وسداد قيمة التذكرة من خلال الفيزا كارد أو الماستر كارد أو عن طريق الدفع من خلال ماكينات فوري، ويكون ذلك مقابل سداد رسوم إضافية قدرها 4% من قيمة التذكرة، ولكن يجب الحجز قبل موعد السفر بمدة لا تقل عن 48 ساعة على الأقل.

خطوات حجز تذكرة القطار عن طريق النت

  • الدخول على موقع سكك حديد مصر من هنا.
  • تسجيل مستخدم جديد وذلك بإدخال بيانات المستخدم، واسم المستخدم، والبريد الإلكتروني، ورقم التليفون المحمول كما فى الصورة.

  • إدخال معلومات الحساب بكتابة اسم المستخدم، والمعلومات الشخصية وهى الاسم الأول، والاسم الأخير، والنوع ذكر أم أنثي، والجنسية، ونوع إثبات الشخصية، ورقم إثبات الشخصية، وكلمة المرور، وإعادة كلمة المرور للتأكيد عليها، والوظيفة، وتاريخ الميلاد، وكتابة بيانات البريد الإلكتروني، وإعادة كتابة البريد الإلكتروني، والتليفون، والعنوان، ثم اختيار موافق على الشروط والأحكام ثم الضغط على إنشاء حساب، مع ملاحظة أن البيانات التي أمامها نجمة حمراء إجبارية يجب إدخالها، والبيانات الأخري اختيارية يمكن تجاهلها.

  • وبهذه الخطوات يكون لدينا حساب على موقع سكك حديد مصر يمكننا من خلاله حجز تذكرة القطار عن طريق النت، وهذه الخطوة يتم عملها مرة واحدة، ويجب الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور لأننا سوف نحتاج إليها في كل مرة نرغب فيها حجز تذكرة قطار عن طريق النت.
  • لحجز تذكرة قطار عن طريق النت يتم الدخول على موقع سكك حديد مصر من جديد أو العودة للصفحة الرئيسية، واختيار تسجل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على دخول.
  • تظهر الصفحة التالية وهى خاصة بالاستعلام عن المقاعد المتاحة فيتم اختيار نوع الرحلة هل هي ذهاب فقط أم ذهاب وعودة، واختيار محطة القيام، واختيار محطة الوصول، واختيار درجة المقعد ذهاب، واختيار تاريخ القيام، واختيار مدة السماح للتذكرة، ثم اختيار التالي كما بالصورة.

  • في الصفحة التالية يتم عرض الرحلات المتاحة فيتم اختيار رقم القطار الذي يتم من خلاله تحديد محطة القيام ومحطة الوصول، ووقت القيام، ووقت الوصول، ونوع الخدمة، والدرجة، وسعر الرحلة، ثم يتم الضغط على التالي كما في الصورة.

  • فى الصفحة التالية يتم تحديد بيانات الركاب، حيث يتم تحديد بيانات الركاب ويتم إدخال الاسم الأول، واسم الأب، واسم اللقب أو الجد، وتحديد نوع الهوية، وكتابة رقم بطاقة الرقم القومي، ثم اختيار التالي كما في الصورة.

  • بعد تحديد بيانات الركاب، يتم عرض عدد المقاعد المحجوزة، ورقم الحجز، وتاريخ السفر، ومحطة القيام، ومحطة الوصول، ودرجة العربة، ورقم المقعد، ورقم العربة، ومعلومات السداد، ثم يتم اختيار الدفع على الزر الأخضر الموجود بالصورة

  • عند اختيار زر الدفع يتم الانتقال لصفحة يطلب طريقة السداد هل عن طريق الفيزا كارد أو عن طريق الماستر كارد، يتم اختيار نوع بطاقة الائتمان الخاصة بك وإدخال رقم البطاقة ويتم خصم ثمن التذكرة من بطاقة الائتمان وطباعة التذكرة كما في الصورة.