التخطي إلى المحتوى
كيفية عمل فانوس رمضان
اصنع فانوس رمضان بنفسك

يعد فانوس رمضان هو الرمز الأكثر شهرة في هذه الأيام المباركة، ففيها تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب جهنم كما أنه في هذه الأيام تصفد الشياطين، ويضم هذا الشهر أفضل ليلة وهي ليلة القدر، فالناس تختلف في مظاهر احتفالاتها بقدوم الشهر الكريم، ويفوز بهذا الشهر من يحسن استقباله، وتعتبر زينة رمضان من الطقوس التي يحبها الكبار والصغار ويستعد بها الناس قبل رمضان بفترة من الوقت، والأخص الأضواء والفوانيس، وتعليق الزينة في الشوارع، فيزينون بها محالهم ومنازلهم من أبواب ونوافذ، ونعرض هنا في مقالنا كيفية عمل فانوس رمضان.

كيفية عمل فانوس رمضان

عند عمل فانوس رمضان يجب عليك أن تحدد أولا الأدوات التي تريد إعداد الفانوس بها هل من الخشب أم الورق المقوى أو البلاستيك، وما عليك هو شراء وتجهيز أدواتك وتجهيز سطح مستوٍ كمنضدة أو طاولة، ونقدم هنا طريقة صنع فانوس من الورق المقوى اللامع، وما عليك إلا شراء عدة ألوان من الورق المقوى، وبعض القص واللزق إذا أحببت لإضفاء بعد الأشكال على الفانوس، وبودرة لامعة لتزيينه.

فانوس رمضان
طريقة عمل فانوس رمضان
  • عليك تحضير مقص وشريط لاصق وصمغ وأقلام وباقي الأدوات اللازمة لصنع الفانوس.
  • قُص الورق المُقوى في شكل مستطيل ثم قص على شكل مستطيل آخر بعرض خمسة سنتمترات تقريبا منه.
  • أطوِ المستطيل الكبير من المنتصف، وارسم خطوطا عرضية عليه بالقلم الرصاص والمسطرة.
  • قُص الخطوط العرضية المرسومة بالقلم الرصاص، لكن دون أن تصل بها للآخر ولصق ذلك بالجوانب الخاصة بالفانوس ليصبح الشكل مخروطيا.
  • عليك لصق المستطيلات الصغيرة من الأعلى لتكون مقبضا للمستطيل الكبير، ويجب أن يكون مخفيا فَيُلْصَق بشريط لاصق أو الصمغ.
  • دهن الفانوس بالكامل بالصمغ، وهو رطبا مع الحرص على توصيلها خارجيا وداخليا.
  • اترك الفانوس في الهواء الطلق حتى يجف الصمغ، ثم عليك تعليقه في المكان الذي تريده.
  • تستطيع لصق بعض الأشكال الجميلة على الفانوس من الخارج ليضفي عليه لمسة جميلة، ببعض القص واللزق وأشكاله المخلتفة، كما أن هناك العديد من الأفكار الجميلة والطرق البديعة للتفنن في تزيين الفوانيس.

ملحوظة.. هناك فوانيس دائرية تعرف بالفوانيس اليابانية، وتستطيع شراء وتزيين الفوانيس بالأقلام الملونة والشرائط الجميلة الملونة واللامعة، ويمكنك نثر البودرة، ويمكنك كتابة بالأسامي عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *