التخطي إلى المحتوى
كيف اختار شريك حياتي بطريقة صحيحة
اختيار شريك الحياه

كيف أختار شريك حياتي بطريقة صحيحة، هذا السؤال تطرحه كل فتاة وكل رجل أيضا، ويجعل الشخص  يشعر بالحيرة والقلق والتوتر، ولكن اختيار  شريك الحياة بطريقة صحيحة، يعتمد على قواعد وأسس معينة، وليس بطريقة عشوائية، فهي حياة كاملة لا تعتمد فقط على المشاعر الأولية، وتجاهل القواعد والمؤشرات الأخرى، لذلك سنذكرها لكم الآن، لتستطيع في نهاية الأمر الاختيار الصحيح.

شريك الحياة
اختيارشريك الحياة

قواعد وأسس اختيار شريك الحياة بشكل صحيح

  • الاحترام: من أهم الأشياء الواجب تواجدها بين الطرفين هي الاحترام، فعدم وجوده يجعل العلاقة بين الطرفين غير طبيعية، وتؤذي الأعصاب والتفكير، وتقلل من أحد الطرفين وتهمشه، لذلك في النهاية سيشعر الطرف المهان بالغضب ومحاولة افتعال المشاكل.
  • الثقة بالنفس والرضا عن الذات: قبل محاولة اختيار شريك الحياة، من المهم تواجد شعور الثقة بالنفس والرضا، فقد يدفع شعور عدم الثقة بالنفس والفشل، إلى الرضا عن أي مواصفات في الشريك حتى لو كانت سيئة، حيث يرى الشخص قليل الثقة بنفسه، بأنه لا يستحق الأفضل أو الصفات الكثيرة الجيدة.
  • تحديد الصفات المرغوبة بالشريك: وذلك عن طريق تحديد أهم الصفات التي تريدها بشريك الحياة، فلن يجد الإنسان كل ما يريده، لذلك من المهم معرفة أهم الصفات المرغوبة به، هل هي الأخلاق والطيبة والتفاهم، أم الوظيفة أو المستوى الاجتماعي والثقافي وغيرها.
  • التفاهم والحب: من المهم عند اختيار شريك الحياة، وجود صفة التفاهم به، وعدم التعصب والتمسك برأيه، فمن المعروف بعد الزواج، تكثر المشاكل والاختلافات، وعند وجود صفة التفاهم بالشريك، تعمل على حل المشاكل بسرعة، والتوصل إلى حل يرضى الطرفين.
  • التكافؤ بين الطرفين: عند البحث عن شريك الحياة، من المهم الانتباه إلى مدى التكافؤ بين الطرفين، ولا نقصد هنا التكافؤ المادي، وإنما التكافؤ في المستوى التعليمي والأخلاقي، فهذه العوامل تؤثر على استقرار العلاقة بين الطرفين، قد لا تظهر هذه المشاكل منذ البداية، ولكن عند وجود الاختلافات، تبدأ في الظهور ويبدأ أحد الطرفين في الشعور بالضيق والضجر.

في النهاية عند البحث عن شريك الحياة، من المهم وجود القبول النفسي في البداية، ثم التشابه في الشخصيات والطباع، مع وجود بعض الاختلافات بين الشخصيات، ومحاولة اختيار الشريك الفكاهي والخلوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *