التخطي إلى المحتوى
اسباب سخونة موتور الثلاجة
أفضل أنواع الثلاجات

تتعرض الثلاجة في بعض الأحيان إلى ارتفاع درجة حرارتها الداخلية كثيرا، وهذا يؤدي إلى تلفها بسهولة، وذلك يكون بسبب سخونة موتور الثلاجة،  أو ما يدعى كومبروسر الثلاجة أو الضاغط، ولكن بشكل عام سخونة موتور الثلاجة يدل على وجود مشكلة في نظام التبريد، وذلك بسبب عملها لفترات طويلة، وذلك بسبب وجود جهد مضاعف، أو عدم الاهتمام بإرشادات استخدام الثلاجة،  وكل هذه الأسباب لا يجب إهمالها، لأن هذا سيؤدي إلى تلفها بشكل نهائي.

سخونة موتور الثلاجة
الموتور

أسباب سخونة موتور الثلاجة

  1.  اتساخ لفائف المكثف: وهذه اللفائف تتعرض للانسداد بسبب تعرضها للأتربة، وتستمر الأوساخ والأتربة بالتراكم، فتعمل على منع عملية التبادل الحراري، وهذا يحدث بين المكثف والجو الخارجي بالثلاجة، وهذا يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة الخاصة بالمكثف، وهذا يؤدي إلى سخونة الموتور، ويجب تنظيف اللفائف عن طريقة قطعة قماش جافة، لعدم ترك الأتربة والأوساخ المتراكمة.
  2.  انخفاض مستوى غاز الفریون: وهذا يحدث بسبب وجود تسرب للغاز الفریون وهذا يؤدي إلى ضعف الموتور لمحاولته الوصول إلى درجة الحرارة الطبيعیة داخل الثلاجة، وفي هذه الحالة يجب فحص كل جزء داخل الثلاجة، لكي يتم التأكد من عدم وجود تسرب غاز الفریون داخل الثلاجة، وهذا يحتاج إلى فني متخصص.
  3.  تعطل مروحة الكومبروسر: مروحة الكومبروسر هي أول سبب يجب أن نفكر به عند سخونة الموتور، لأنها المسؤولة عن تبريد الموتور، لأنها عندما تتعطل فهذا سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الموتور، وهنا يجب فحص المروحة وتنظيفها من أي تراكمات، وهذا سيتطلب إخراجها لتنظيفها ثم إعادتها إلى مكانها مرة أخرى، أو وجود عطل فني وهذا سيتطلب إحضار فني متخصص في مجال صيانة الثلاجات ً في مجال سخونة

ضبط الترموستات على درجة حرارة منخفضة، ويعد هذا السبب هو أكثر الأسباب انتشارا الموتور، وذلك لأن أغلب المستخدمين يقومون بتقليل درجة حرارة الترموستات الخاصة بتبريد الثلاجة، وهذا لأنهم یحتاجون لزيادة برودة الثلاجة الداخلية، وهذا سيؤدي إلي الزيادة في الضغط على الموتور، وسيقوم بالعمل بجهد أكبر من الاعتيادي، لكي يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة، وفي هذه الحالة يجب رفعها قليلا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *