التخطي إلى المحتوى
طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي
تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر

يعد الواي فاي من أحد وسائل التكنولوجيا الحديثة التي تطورت بشكل سريع وتطورت الأجهزة المساعدة المُشَغِّلة له، وأصبح لا يستغني عن النت كل إنسان، خصوصا عن طريق الواي فاي، وذلك مع كثرة وانتشار الهواتف الذكية، بات حتما وجود تكنولوجيا الواي فاي، ومع اختلاف نسخ الويندوز وكثرتها فمنها ويندوز 7 وويندوز 8.1، وويندوز 10، مع استمرار بعض المستخدمين استعمال ويندوز XP، واختلاف كروت النت، والسرعات المختلفة وجب علينا أن نوضح طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر المكتبي.

طريقة تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر

  • زر البدء لإظهار ما يُعرف بقائمة Start Menu.
  • اختر خيار Control Panel من القائمة التي أمامك.
  • انقر على قائمة Network and Internet وهي تختص بالإنترنت.
  • انقر على Networking and Sharing Center واختر Change adapter settings وهو ما سيكون متاحا على الجانب الأيسر من الشاشة.
  • ثم انقر على كارت الشبكة المختص بالواي فاي Wireless Connection وذلك بزر الفأرة الأيمن، من القائمة الموجودة أمامك التي تظهر عند النقر على هذا الكارت.
تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر
تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر

تشغيل الواي فاي على الكمبيوتر

تأتي أغلبية الأجهزة الحاسوبية المكتبية بكارت إنترنت، وذلك حتى يتم توصيل الإنترنت على الجهاز، ويكون كارت الإنترنت جزءا من اللوحة الأم، ويكون تشغيل النت عن طريق تفعيل أيقونة شبكة الإنترنت من على سطح المكتب والخاصة بكارت النت.

أما إذا كان جهازك غير موجود به كارت الإنترنت، فيوجد طرق عدة لتوصيل الواي فاي على الجهاز، وذلك إما أن يكون من خلال وصلة USB، ويتم التشغيل والإغلاق عن طريق زر مخصص لذلك، وإذا لم يكن هناك هذا الزر، فتستطيع تشغيل الواي فاي عن طريق توصيل اليو إس بي مباشرة بجهاز الكمبيوتر.

الوايرليس

الوايرليس عبارة عن نوع من الاتصال ويعتمد على تبادل الإشارات والبيانات عن طريق الهواء ودون استخدام أي وسائط مادية كالأسلاك وغيرها، وتعتمد تلك التقنية على الإشارات الكهرومغناطيسية والإذاعية وموجات المايكرويف.

وبداية وجود الوايرليس ترجع لتكنولوجيا انتشرت في القرن العشرين ويطلق عليها شيفرة مورس، وتقنية الواي فاي ما هي إلا تكنولوجيا مثلها مثل البلوتوث وغيرها من الأجهزة التى تستخدم الوايرليس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *