التخطي إلى المحتوى
مميزات وعيوب Oppo a3s
Oppo a3s

بعد تصدرها مؤشرات المبيعات في مناطق مختلفة بالعالم، أصبحت شركة oppo الصينية للهواتف المحمولة أحد أكثر الشركات المتخصصة في الهواتف المحمولة انتشارًا ومبيعًا حول العالم خلال سنوات قليلة، وطرحت oppo هاتفها المنتمي لعالم الفئات المتوسطة Oppo a3s ، حيث تعتبر مواصفات Oppo a3s متميزة عن إصدارات أخرى للشركة فشاشة الهاتف بها نوتش ويعمل الهاتف بنظام دراجون 450  المميز.

Oppo a3s
Oppo a3s

مميزات Oppo a3s

يدعم هاتف Oppo a3s شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع ويدعم تركيب شريحتين وكارت ذاكرة حتى 256 جيجا، إلى جانب شاشة بطاقة 271 بيسكل لكل بوصة وشاشة بها نوتش، وتستحوذ الشاشة على 81% من حجم الهاتف مع دقة IPS LCD وحجم شاشة 6.2 بوصة.

معالج الموبايل ثماني النواة بتردد 1.8 جيجا هرتز وهو معالج ممتاز في الفئة المتوسطة من الهواتف الذكية، كما يأتي هاتف Oppo a3s بتصميم من البلاستيك الكامل ووزن 169جرام.

يحتوى Oppo a3s على 2 كاميرا أمامية وخلفية بدقة 13 +2 ميجا بيكسل بفتحة 2.2 ودرجة عزل 30FPS وجودة P1080.مع دعم الذكاء الاصطناعي في التصوير.

يدعم  الهاتف تقنية الجيروسكوب وبالتالي يدعم تشغيل نظارات الواقع الافتراضي، إلى جانب خاصية التعرف على الوجه في فتح الهاتف وتعمل بشكل سريع وبدون مشكلات.

يأتي الهاتف ببطارية عملاقة 4230 أمبير ولا تدعم الشحن السريع ويتم شحن البطارية عن طريق منفذ ميكرو يو أس بي V.2.0.

عيوب هاتف oppo a3s

  • أكثر العيوب الموجودة في هاتف Oppo a3s هي افتقاده لمستشعر بصمة اليد وهي عادة من أوبو أن تستغنى عن تلك الميزة في الهواتف الاقتصادية وبالرغم من وجود مستشعر البصمة في معظم الهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية بالشركات الأخرى.
  • عند الاستخدام للهاتف تلاحظ أن أيقونات الأشعارات موجودة بجانب النوتش ويجب سحب القائمة العلوية لرؤية الاشعارات، كما لا يوجد لمبة للأشعارات.
  • دقة شاشة الهاتف كانت تحتاج أن تكون من تقنية fhd وليست hd فقط حتى تحصل على تجربة ممتعة أكثر في استخدام شاشة الهاتف، خاصة وأن إمكانات الهاتف من فئة 32 جيجا تناسب الأشخاص المداومين على ممارسة ألعاب الموبايل.
  • نسخة الهاتف 16 جيجا مع 2 حيحا رام ستكون غير مناسبة في الاستخدام المكثف مع تحميل ألعاب وتطبيقات كثيرة.
  • يتم شحن البطارية في 3 ساعات بسبب عدم دعم الهاتف للشحن السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *