التخطي إلى المحتوى
السياحة في المجر..4 أماكن رائعة يجب أن تزورها
أهم معالم بودابيست

ازدهرت السياحة في المجر خلال العشر سنوات الأخيرة، وأصبحت المجر إحدى الدول السياحية المميزة والمرشحة بشكل دائم على لوائح شركات السياحة المختلفة لقضاء عطلة رائعة في قارة أوروبا وبسعر متوسط، فالمجر دولة تجمع كافة العناصر المناسبة للجذب السياحي من أماكن للتسوق، وطبيعة خلابة ممتدة عبر بقاع الدولة بأكملها، إلى جانب موقع مميز في وسط أوروبا جعل السياحة في المجر تزدهر وتجذب السياح العرب خاصة والأسيويين أيضاً وآخرون من كل بقاع الأرض إلى المجر.

السياحة في المجر

عند الحديث عن السياحة في المجر يجب أن ندرك حجم المناظر الطبيعية الموجودة في المجر فالمدن المختلفة في المجر ما زالت طبيعتها “بكر” لم تزحف عليها مظاهر العمران البشري بالكامل فهمي مناسبة جدا في السياحة وسنسرد خلال الموضوع التالي أهم المدن المجرية التي نرشحها لك للسياحة.

للعلم بالشيء فأن المجر تطبق نظام تأشيرات الشنغن كبقية الدول أعضاء الاتحاد الأوربي وتمنح لك التأشيرة إمكانية البقاء داخل حدود الدولة 90 يوما.

بودابست

  • هي عاصمة المجر وأهم مدنها من حيث أماكن التسوق المختلفة وأماكن السهر إلى جانب منتجعات المياه الكبريتية والمياه الساخنة التي تميز العاصمة ويعتبر جسر السلسلة المعلقة الحجري ببودابست من أهم معالم المدينة التي تجذب السياح فانتشار صور الكوبري مع الإطلالة الرائعة لمدينة بودابست كانت من أسباب تنشيط السياحة في المجر.
السياحة في المجر
كوبري السلسلة المعلقة – المجر
  • إلى جانب كوبري السلسلة المعلقة توجد قلعة بودا التي ترجع إلى القرن الثالث عشر وكانت دائما مقر لحكام المجر وتعتبر من أماكن التراث العالمي ومن أكثر الوجهات السياحية شهرة.
السياحة في المجر
قلعة بودا – المجر

ازترغوم

  • هي المدينة التراثية التي يوجد بها أكثر المعالم التاريخية للمجر وكانت طوال تاريخها جزء من هنغاريا التى كانت عاصمة للمجر مدة قرنين من الزمان، وتشتهر المدينة بكنيسة ازترغوم التي تعتبر الأقدم والأضخم في المجر ومن أكثر عناصر الجذب لبقية أماكن السياحة في المجر .
السياحة في المجر
كنيسة ازترغوم – المجر

كهوف الكارست

  • من ضمن أهم معالم السياحة في المجر هي منطقة كهوف الكارست الواقعة شمال البلاد وهي كهوف بها تراكيب جيولوجية لها أشكال خلابة.
  • تعتبر من أماكن التراث العالمي والتي يأتي أليها الكثيرين من السياح للسباحة في المياه الساخنة النابعة من داخلها والتقاط الصور الفوتوغرافية.
السياحة في المجر
كهوف الكارست

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *