التخطي إلى المحتوى
السياحة في جنوب أفريقيا
المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

 السياحة في جنوب أفريقيا، إفريقيا هي ثاني أكبر قارات العالم من حيث المساحة وعدد السكان، تبلغ مساحتها 30.2 مليون كيلومتر مربع، تُغطي 6% من إجمالي مساحة سطح الأرض، وتشغل 20.4% من إجمالي مساحة اليابسة، وتعد أكبر مدينة في أفريقيا هي مدينة لاغوس، تحتوي أفريقيا على عبق الماضي البعيد والحاضر الذي تملؤه المغامرة وعلى حضارات ودول منذ قديم الزمان، بها مصر أم الدنيا وقديماً كانت سلة غلال العالم، بها جنوب أفريقيا تلك الدولة الإفريقية العظيمة على الطراز الأوروبي الحديث، تقع جمهورية جنوب أفريقيا في أقصى جنوب القارة الأفريقية، وعلى حدود جنوب أفريقيا تقع مجموعة من الدول وهي ناميبيا، بوتسوانا، زمبابوي، موزمبيق وسوازيلاند. ومن المثير للدهشة أن هناك دولة تسمي ليسوتو، تلك الدولة محاطة بالكامل بأراضي دولة جنوب أفريقيا.

معالم جنوب أفريقيا السياحية

وتُعد دولة جنوب أفريقيا هي الدولة الأولي في أفريقيا نمواً اقتصادياً حيث تُعد البنية التحتية لها منتشرة في كافة وعموم أنحاء البلاد، ومن حيث التعليم فنسبة الأمية بها تقل كل عام عن العام الذي يسبقه، ومن حيث الصحة فيها مستشفيات على طراز عالمي، ومن حيث وسائل النقل والمواصلات فيها شبكة طرق عالمية تربط البلاد من شرقها إلي غربها ومن شمالها إلي جنوبها. أما إذا أردت التحدث عن السياحة في جنوب أفريقيا فتحدث كما تريد وتشاء ولا حرج، يكفي أولاً أن مظاهر السطح في جنوب أفريقيا تتمثل في هضبة كبيرة يقع عليها أكثر من ثلثي مساحة البلاد.

ويبلغ أقصى ارتفاع لتلك الهضبة عند جبال دراكنزبرج، فيا لهذا الجمال ويا لتلك الروعة أن تعيش علي هضبة ترى من حولها الجبال تحيط بك، منظر فاتن لا نراه كثيراً، وغيره من المناظر الجميلة الأخرى جعلت من دولة جنوب أفريقيا قبلة سياحية، تمتلك جنوب أفريقيا 4 مدن سياحية على من يذهب إلى جنوب أفريقيا أن لا يسمح لنفسه بعدم زيارتهم.

أهم أربع مدن سياحية في جنوب أفريقيا

  1. مدينة كيب تاون: هي عاصمة جنوب أفريقيا التشريعية، تم تصنيفها كواحدة من أجمل المدن الأفريقية جمالاً، وتتميز تلك المدينة بمناخ رائع وأناس طيبون على قدر عال من الثقافة والعلم، وكذلك مناظر طبيعية خلابة.
  2. مدينة جوهانسبرغ: تقع تلك المدينة على مسافة حوالي 1400 كيلو متر من مدينة كيب تاون، وتُعد هي أكبر مدن جنوب أفريقيا مساحة، تضم تلك المدينة العديد من المتاحف العامة والمنتزهات والملاهي وكذلك فهي مدينة المال والأعمال في جنوب أفريقيا.
  3. مدينة بريتوريا: مدينة بريتوريا هي عاصمة جنوب أفريقيا، وهي من أجمل مدن البلاد، من حيث الطبيعة الخلابة والمناخ الرائع والمناظر الطبيعية التي تجعلك لا تتمنى مغادرة تلك المدينة، وتتميز بوجود المتاحف والأماكن الترفيهية.
  4. مدينة ديربان: مدينة سياحية من الطراز الأول والفريد لوقوعها على الساحل الشرقي للبلاد، لا تخلو من البهجة والسعادة وذلك بسبب شواطئها الخلابة الممتعة الجميلة التي تتميز بنقاء المياه واعتدال المناخ، وتضم الكثير والكثير من الحدائق التي لن تراها في مكان آخر في العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *