التخطي إلى المحتوى
المسافة بين القاهرة وسوهاج
المسافة بين القاهرة وسوهاج

يعتبر أبناء محافظات الصعيد هم أكثر المهاجرين محليا من بلدانهم في الجنوب إلى القاهرة، وتعد محافظة سوهاج من أكثر محافظات الصعيد الطاردة للسكان، حيث يبحث أهلها دائما عن فرص عمل في مجالات مختلفة بالعاصمة حيث ينشط أبناء محافظة سوهاج في مجال إنشاء العقارات وتجارة الخضر والفاكهة.

وتجدر الإشارة إلى كثافة المسافرين من القاهرة إلى الصعيد بشكل أسبوعي لقضاء العطلات مع أهاليهم، لذلك لأن المسافة بين القاهرة وسوهاج من الأمور التي يحتاج أبناء تلك المحافظة لمعرفتها لحساب وقت الرحلة وأفضل الطرق للوصول .

طريق الصعيد
الطريق بين القاهرة وسوهاج

المسافة بين القاهرة وسوهاج

  • تبلغ المسافة بين القاهرة وسوهاج نحو 495 كيلو متر، باستخدام الطريق الصحراوي الشرقي، وتقطع تلك المسافة في وقت بين 4 إلى 5 ساعات وفق السرعة التي تسير بها السيارة.
  • وبالنسبة لوسائل المواصلات المتاحة للانتقال من القاهرة إلى سوهاج فأن أشهر الوسائل شعبية هي موقف سيارات الميكروباص في منطقة المنيب والذي يعتبر مع موقف عبود بمنطقة شبرا الخيمة مركز رئيسي لوسائل النقل من القاهرة للأقاليم والمحافظات.
  • يمكن أن تستقل ميكروباص من القاهرة إلى سوهاج بأجرة تبلغ 85 جنيها، ويمك أيضا أن تستقل أتوبيس تابع لأحدى شركات النقل الأقليمي المعروفة مقابل 100 جنيه، وفي الحالتين فأن وقت الوصول متقارب ويصلإلى 5 ساعات على الأكثر.
  • مؤخرا وبعد زيادة معدلات الحوادث على طريق سوهاج – أسيوط الصحراوي الشرقي بسبب عدم أزدواج الطريق، بدأت الحكومة المصرية في مشروع لازدواج الطريق لتأمين المسافرين على خط محافظات الصعيد وزيادة الخدمات على الطريق وتطويره ليستوعب كثافة مرورية أعلى من ذي قبل.
  • وتعتبر سوهاج أحدي المحافظات الأربعة المكونة لإقليم جنوب الصعيد في مصر مع محافظات أسوان والأقصر وقنا والبحر الأحمر وتبعد سوهاج عن محافظة أسوان نحو 412 كيلو متر
  • تتكون محافظة سوهاج من 2 مركزا رئيسيا وتضم 12 مدينة و3 أحياء في مدينة سوهاج عاصمة المحافظة، كما تضم 51 قرية رئيسية و270 قرية تابعة بالإضافة إلى 1445 عزبة ونجع.
  • اعتبرت سوهاج عاصمة لمصر في عهد الأسرة الفرعونية الأولي في عهد الملك مينا موحد القطرين حيث كانت عاصمة مصر الجنوبية قبل توحيد الجنوب والشمال
  • كما أصبحت سوهاج عاصمة إقليم الصعيد في عهد العثمانيين وسميت بإقليم جرجا نسبة إلى مركز جرجا الرئيسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *