التخطي إلى المحتوى
ترتيب الدول من حيث السياحة
أكثر الدول سياحة

السياحة، من منا لم يسمع هذا المصطلح من قبل في حياته، أن تقوم بالانتقال من مكان لآخر للترفيه والاستجمام والتطيب والاكتشاف، فكل ذلك يندرج تحت مسمى السياحة، سواء كانت سياحة داخلية أو خارجية، داخلية بمعنى أن يكون الانتقال داخل حدود البلد الذي تقيم فيه، أما السياحة الخارجية فهي تُعني الانتقال خارج حدود الدولة التي تمكث فيها، وهناك عُرف يسير عليه العالم وهو أنه حتى يُقال على الشخص أنه سائح يجب عليه أن يقطع مسافة لا تقل عن 80 كيلو متر من مكان منزله الذي يقيم به، وذلك حسب قواعد وأحكام منظمة السياحة العالمية الخاضعة للأمم المتحدة.

أنواع السياحة

  وهناك العديد والعديد من أنواع السياحة، نذكر منها البعض فيما يلي:

1- السياحة الدينية: وهي أن يقوم السائح بالانتقال إلى الأماكن المقدسة في ديانته التي يؤمن بها من أجل التعبد وإقامة مناسك معينة.

2- السياحة الثقافية: يقوم فيها الشخص السائح بزيارة معالم الثقافة لكي يرى نور العلم والمعرفة عبر الزمن وهو يتدفق لنا من خلال تلك المعالم، فيقوم بزيارة الاثار والمتاحف، وكذلك من السياحة الثقافية زيارة شعوباً أخرى للتعرف على طريقة معيشتهم وعاداتهم وتقاليدهم.

3- سياحة الشواطئ: تنتشر هذه السياحة في البلدان التي تحتوي على سواحل كثيرة، يأتي إليها السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع.

وهناك العديد من الدول تنتشر بها أنواعاً مختلفة من السياحة، ولكن دعونا نتعرف على ترتيب الدول من حيث السياحة بشكل عام، لذلك نعرض لكم أكثر خمس دول من حيث عدد زيارات السياحة طبقاً لتقرير أعدته منظمة السياحة العالمية في نهاية عام 2018.

ترتيب الدول من حيث السياحة

  1. فرنسا: تأتي في المقدمة، لما تحتويه من معالم أثرية وتاريخية لا حصر لها، وكذلك فهناك المنتجعات السياحية المثيرة التي تجذب السياح لها وتعد عامل مهم من عوامل زيادة السياحة الفرنسية، منذ عام 2005 وفرنسا تحتل المرتبة الأولي عالمياً من حيث عدد السياح كل عام، ويبلغ عدد السياح حوالي 90 مليون.
  2. إسبانيا: تأتي في المرتبة الثانية عالمياً، كانت منذ عامين تحتل المرتبة الثالثة ولكن في السنتين الماضيتين تخطت الولايات المتحدة وأصبحت في المرتبة الثانية عالمياً، ويرجع ذلك إلى تعدد المعالم الأثرية فيها، والرياضة كذلك لها عامل قوي في السياحة في أسبانيا، ويُقدر عدد السياح بها في السنة الماضية بحوالي 82 مليون.
  3. الولايات المتحدة الأمريكية: تأتي في المرتبة الثالثة عالمياً، وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم فهي تحتوي على كل أنواع السياحة التي تتنوع عبر العالم، فبها السياحة الترفيهية وسياحة المغامرات وسياحة التطيب والاستشفاء وكذلك سياحة الحضارات. يبلغ عدد السياح بها حوالي 75 مليون.
  4. الصين: تأتي في المرتبة الرابعة عالمياً، يبلغ عدد السياح بها حوالي 60 مليون.
  5. إيطاليا: تأتي في المرتبة الخامسة عالمياً، يبلغ عدد السياح حوالي 58 مليون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *