التخطي إلى المحتوى
غرناطة اسبانيا واحدة من أجمل المدن الأوروبية

تعد مدينة غرناطة بإسبانيا واحدة من أجمل مدن أسبانيا وأوروبا بشكل عام فتبلغ مساحتها نحو 88.02 كم، وتقع على سفح جبل سيبيرا بينما يصل عدد سكانها لنحو 240.099 نسمة،  ويعمل معظمهم في قطاعي السياحة والزراعة، وأطلق على غرناطة اسبانيا قديماً لقب البيرا حتى تغير اسمها مع الفتح الإسلامي لها، ثم عادت مرة أخرى لحكم الرومان وظلت محتفظة باسم غرناطة، وتعد قوة اقتصادية وسياحية كبيرة في أسبانيا، وسوف نستعرض خلال السطور القادمة بعض الأماكن السياحية الهامة بها والتي أهلتها لتحتل هذه المكانة على خريطة السياحة في أسبانيا.

غرناطة اسبانيا

غرناطة أسبانيا

تحتوي مدينة غرناطة على الكثير من المعالم التي توضح الفن الإسلامي والعمارة الإسلامي تأثراً بالفترة التي خضت للحكم الإسلامي ولا زالت تلك المعالم باقية فيها إلى الآن، فمن أبرز المعالم السياحية بها ما يلي:

قصر الحمراء

ويعد قصر الحمراء  واحداً من أهم معالم وبنايات التراث الإسلامي في مدينة غرناطة ويرجع تاريخ إنشائه لعام 1238 في عهد الملك عبد الله الأول ويجذب قصر الحمراء نحو أكثر من 4 مليون سائح سنوياً يرغبون في زيارته والتمتع بتحفه المعمارية الفريدة.

متحف غرناطة الأثري

ويعود تاريخ متحف غرناطة الأثري للقرن ال16 الميلادي، ويضم الكثير من التحف الأثرية النادرة والتي ترجع لحضارات مختلفة منها القرطاجية والرومانية والعربية والفينيقية ويشهد إقبال عدد كبير من السياح سنوياً.

كاتدرائية غرناطة

وتعد واحدة من أهم المعالم السياحية في غرناطة وتتميز بمعمارها الفريد الذي يرجع للعصر القوطي بالإضافة إلى العصر النهضوي، ويشار إلى أن الكاتدرائية قد تم بنائها فوق مسجد غرناطة والذي تم بناؤه على يد بنو الأحمر وهو أحد ملوك غرناطة، وتشهد إقبال عدد كبير من الزوار بصورة دائمة.

حي البيازين

وهو أحد أهم الأحياء بغرناطة، فيتميز بشوارعه الضيقة ويوحى طرازه بالفترة الأندلسية للمدينة، ويعد واحداً من أشهر الأماكن السياحية بالمدينة ويقصده الراغبين في التعرف على الحقبة الأندلسية للبلاد.

منتزه سيرا نيفادا

ويعد جزءاً من محمية طبيعية في المدينة ويحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الرئعة من جبال وأنهار وبحيرات، كما يضم عدد من الحيوانات الجبلية التي اختارت المكان لتعيش به، ويقصده الكثير من محبي الطبيعة للاستمتاع بأجوائه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *