التخطي إلى المحتوى
ما هي عاصمة اثيوبيا وأهم الأماكن المميزة بها

تعد دولة أثيوبيا واحدة من دول القرن الأفريقي، وتعد من أكثر الدول الأفريقية ذات الكثافة السكانية المرتفعة، تبلغ مساحة أثيوبيا نحو 1.104.300كم2، ويحدها من الشمال أريتريا ومن الجنوب كينيا ومن الشرق جيبوتي والصومال ومن الغرب السوان، ويبلغ عدد سكانها نحو ما يقرب من 101 مليون نسمة، يتحدث أغلبهم اللغة الأمهرية فهي اللغة الرسمية في البلاد، وسوف نتحدث بمزيد من التفاصيل عن أثيوبيا خلال السطور القادمة ونجيب على السؤال المطروح حول ما هي عاصمة اثيوبيا وأهم الأماكن المميزة بها.

ما هي عاصمة اثيوبيا

تعد مدينة أديس أبابا هي عاصمة أثيوبيا وأشهر مدنها، كما أنها المدينة الأعلى كثافة سكانية في البلاد ، ويرجع تاريخ إنشائها لعام 1886، وفام بتأسيسها الإمبراطور منليك الثاني،  وتعد العاصمة الإدراية والسياسية والإقتصادية للبلاد، وترتفع أديس أبابا نحو 546 قد عن سطح البحر، وتعد من أكثر المدن إرتفاعاً في العالم، وتشهد إقبال عدد من السياح سنوياً لاحتوائها على الكثير من المعالم السياحية المختلفة والتي من بينها ما يلي:

ما هي عاصمة اثيوبيا

المتحف الوطني

ويعد من أهم المعالم السياحية في أديس أبابا ويحتوي على الكثير من القطع الفنية والأثار التي تعبر عن تاريخ وثقافة أثيوبيا عبر العصور المختلفة، ويتعبر واجهة السائح الأولى في المدينة.

جبل أنطوطو

ويعد واحداً من أهم الوجهات السياحية في أثيوبيا، ويبعد نحو 35 كم عن شرق المدينة، ويتميز بإطلالته البانورامية الساحرة على العاصمة، كما يتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة لذلك يعد مقصد الكثير من عشاق الطبيعة.

متحف أديس أبابا

ويرجع تاريخ إنشائه لعام 1986، وأنشأ احتفالاً بمرور مائة عام على اختيار أديس أبابا كعاصمة للبلاد، ويحتوي على الكثير من المعروضات التي توضح تطور المدينة عبر عصورها المختلفة.

كاتدرائية الثالوث المقدس

وتعد واحدة من أهم الكنائس في أثيوبيا وتتميز بطرازها المعماري الرائع إلى جانب روعة التماثيل والمنحوتات التي توجد بمحيطها.

حديقة الأسود

وتعد واحدة من أكثر أماكن الجذب السياحي في أثيوبيا حيث الزهور الفريدة بها والأشجار الرائعة إلى جانب الحيوانات المتنوعة والتي يفضل الصغار التعرف عليها بالإضافة إلى وجود عدد من المطاعم الشعبية في المدينة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *