التخطي إلى المحتوى
ما هي عاصمة اليونان تعرف على أهم الأماكن السياحية بها

تعد اليونان واحدة من أجمل الدول الأوروبية، كما أنها دولة لديها تاريخ طويل وعريق، تقع اليونان في جنوب شرق أوروبا على ساحل البحر الأبيض المتوسط حيث يحدها من الجنوب، ولها حدود مشتركة مع شبه جزيرة البلقان وألبانيا وبلغاريا وتركيا، وتبلغ مساحتها نحو 131957كم2، ووصل عدد سكانها لما يقرب من 11 مليون نسمة، وتعد اليونان من أكثر دول الجذب السياحي في العالم، لذلك سوف نتعرف خلال السطور القادمة عن إجابة السؤال المطروح حول ما هي عاصمة اليونان وأهم الأماكن السياحية بها.

ما هي عاصمة اليونان

تعد مدينة أثينا هي العاصمة اليونانية، وتعتبر واحدة من أكثر المدن التاريخية في العالم حيث أن لها تاريخ عريض وممتد وشهدت حضارات هائلة، وإلى جانب كونها العاصمة فهي تعد أكبر مدن اليونان كذلك وتقع مدينة أثينا داخل سهل أطلق عليه أتيكا ومنه أشتق اسمها، ويحيط بها مجموعة من الجبال، وتتميز بمناخها الرائع شتاءاً وصيفاً، وتشهد إقبال عدد كبير من السياح بشكل سنوي وذلك لانتشار المعالم التاريخية والأثرية بها إلى جانب تعدد أماكن الترفيه داخلها، ومن أهم الأماكن السياحية بمدينة أثينا العاصمة اليونانية ما يلي:

السياحة في اليونان

أكروبوليس أثينا

ويعد واحداً من أهم المعالم السياحية في أثينا ويقع في وسط المدينة وهو عبارة عن مجموعة من المعابد اليونانية القديمة التي أنشأت فوق جبل صخري مرتفع.

منطقة بلاكا أثينا

ويعد واحداً من أشهر الأحياء في المدينة ويحتوي على الكثير من البنايات الكلاسيكية كما يضم عدد من المتاجر وأماكن التسوق المتنوعة في المدينة، ويستقطب عدد كبير من السياح بشكل دائم.

متحف الأكروبول

ويعد واحدا من أهم المعالم السياحية في أثينا، وقد بني حديثا في عام 2007، ويشبه معبد البارثيون، ويعرض عدد من الآثار والمنحوتات التي تعبر عن الحضارة اليونانية القديمة.

المتحف الأثري الوطني

ويعد واحداً من اهم أهم الأماكن السياحية في أثينا حيث يضم عدد هائل من القطع الأثرية التي توضح تاريخ اليونان عبر العصور المختلفة.

تل الكافتيوس

ويبلغ ارتفاعه نحو 300متر، ويمنح زواره رؤية بانورامية خلابة للمدينة ولمعالمها التاريخية.

معبد زيوس الأولمبي

ويعد اكبر المعابد الأثرية في اليونان ويرجع تاريخه بنائه للقرن السادس قبل الميلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *