التخطي إلى المحتوى
ما هي عاصمة بيلا روسيا
ما هي عاصمة بيلا روسيا

تقع جمهورية بيلا روسيا أو روسيا البيضاء في الجزء الشرقي من القارة الأوربية، عاشت بيلا روسيا عقود طويلة تابعة للحكم السوفيتي، حتى تحررت تماما مع انهيار الاتحاد السوفيتي القديم عام 1991م، وتعتبر بيلا روسيا من الدول الحبيسة، حيث أنها لا تمتلك أي شواطئ أو سواحل على بحار أو محيطات، وتشكل الغابات مساحة كبيرة جدا من أراضي بيلا روسيا حيث تصل نسبتها إلى 40% من مساحة الدولة التي تصل إلى أكثر من مائتان ألف كيلو متر مربع، ويتساءل البعض عن ما هي عاصمة بيلا روسيا، وعاصمة بيلا روسيا هي مينسك.

ما هي عاصمة بيلا روسيا

تعتبر مينسك عاصمة بيلا روسيا أكبر مدنها، حيث يعيش فيها أكثر من عشرة ملايين نسمة، كما تعتبر المركز الاقتصادي والإداري للدولة حيث تحتوي على الوزارات والهيئات الحكومية الرئيسية، كما يشكل الناتج القومي لمدينة مينسك حوالي 46% من الناتج القومي لجمهورية بيلا روسيا.

أهم المعالم السياحية في بيلا روسيا

تمتلك روسيا البيضاء أو بيلا روسيا مجموعة متنوعة من المعالم السياحية الترفيهية، ويتميز أهلها بحسن معاملة الغرباء والأجانب وفيما يلي أهم المعالم السياحية في بيلا روسيا.

العجلة الدوارة

تقع في حديقة جوركي، وتعتبر من أشهر وأهم معالم السياحة في بيلا روسيا، حيث يمكنك من خلالها مشاهدة كافة معالم المدينة نظرا لارتفاعها الشاهق.

ما هي عاصمة بيلا روسيا
العجلة-الدوارة

المسرح الوطني للأوبرا والباليه

يقصد المسرح الوطني للأوبرا والباليه الطبقات الراقية، والتي تهتم بالنشاط الفني والثقافي، ويقدم المسرح عروض قيمة ومبهرة يستمتع بها رواده من جميع أنحاء العالم، ويعتبر الباليه الوطني لبيلا روسيا هو أهم فقرات المسرح، ويعتبر سعر الدخول للمسرح من أقل الأسعار بالمقارنة بمثيلاتها بباقي المسارح الأوربية.

متحف ازجور الروسي

ويضم هذه المتحف مجموعة متميزة من الأعمال الفنية والتماثيل الأثرية القديمة، والتي تتعرض لتاريخ الدولة الحديث الذي تأثر كثيرا بالثقافة الروسية خلال فترة الخضوع للحكم السوفيتي لروسيا البيضاء.

ممرات الدراجات

نظرا لجمال الطبيعة والطقس بدولة بيلا روسيا، يستمتع الكثير من السياح بممارسة رياضة ركوب الدرجات داخل ممرات خاصة تم إنشاءها داخل الحدائق والمتنزهات لتوفر قدر كبير من الأمان والمتعة لروادها.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *