التخطي إلى المحتوى
ما هي عاصمة زيمباوي تعرف على أهم الأماكن السياحية بها

تعتبر زيمبابوي واحدة من دول قارة أفريقيا، وتبلغ مساحتها نحو 390.757كم2، وكانت مستعمرة بريطانية فيما سبق، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب ال15 مليون نسمة، وتقع زيمباوي في منطقة السافانا وتتميز بالغابات والطيور والطبيعة المتنوعة، كما أنها تضم شلالات فيكتوريا التي تعد أكبر شلالات في العالم، ولها حدود مشتركة مع جنوب أفريقيا وموزمبيق وزامبيا وبوتسوانا، ويعد الدولار الزيمبابوي هو عملة البلاد الرسمية، كما أن الإنجليزية هي لغة البلاد الرسمية، وسوف نجيب خلال السطور القادمة عن السؤال المطروح حول ما هي عاصمة زيمباوي ونتعرف على بعض أهم الأماكن السياحية بها.

ما هي عاصمة زيمباوي

إن مدينة هراري هي العاصمة الزيمبابوية وهي نعتبر أكبر مدن البلاد إلى جانبها كونها المركز الإداري والتجاري أيضاً، وتقع في شمال شرق البلاد، ويبلغ عدد سكانها نحو أكثر من مليون نسمة، وقد أطلق عليها قديماً اسم سالزبوري، بينما يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1890، أما عن أهم الأماكن السياحية والأثرية في زيمباوي فهي على النحو التالي:

ما هي عاصمة زيمبابوي

1- تشابنغو

وتعرف بحديقة النحت حيث يتم عرض أعمال النحاتين بها  وهي من أهم ألاماكن الجذابة للسياح في مدينة هراري، ويرجع تاريخ إنشائها لعام 1970، وقد تأسست على يد روي غوثري.

2- المعرض الوطني

ويعرض هذا المتحف مجموعة من الأعمال الفنية المعاصرة والتراثية وقد شيد هذا المعرض للحفاظ على الفن المعاصري والتراث كذلك، ويعد من أهم أماكن الجذب السياحي في زيمباوي بشكل عام.

3- أبطال الوطنية عكا

وهو عبارة عن نصب تذكاري في العاصمة هراري دفن به العديد من الجنود ويقام على نحو 57 فدان، كما أنه يقع أعلى سلسلة من التلال في المدينة ويعد واحداً من أكثر أماكن الجذب السياحي بها.

4- الحديقة الوطنية ماتوبو

وتبلغ مساحتها نحو 35 كيلومتر، وهي عبارة عن مجموعة من الجرانيت والوديان المشجرة.

5- التوازن الصخري

في النوب الشرقي من هراري حيث يتم تحقيق التوازن بين الصخور النارية وغيرها وتعد هذه الظاهرة من اكثر ظواهر الجذب السياحي بالمدينة.

وجدير بالذكر أن الراغبين في زيارة شلالات فيكتوريا عادة ما يذهبون لهراري ومنها ينطلقون إلى حيث وجهتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *