التخطي إلى المحتوى
ما هي عاصمة كمبوديا تعرف على أهم الأماكن السياحية بها

تعد كمبوديا واحدة من دول جنوب شرق آسيا وتبلغ مساحتها نحو 181035كم2، ويحدها من الغرب تايلاند بينما يحدها من الشرق فيتنام، أما من الجنوب فيحدها خليج تايلاند ومن الشمال تحدها لاوس، ويصل عدد سكان كمبوديا لأكثر من 14 مليون نسمة، ويعتمد اقتصاد كمبوديا على الزراعة بشكل كبير ويعد المجال الاقتصادي الأهم في البلاد، إلا أن السياحة أيضاً لديها قدر من الأهمية في كمبوديا حيث طبيعتها الرائعة وتكلفة السياحة البسيطة بها، أما عن السؤال المطروح حول ما هي عاصمة كمبوديا فسوف نجيب عنه بمزيد من التفاصيل خلال السطور القادمة.

ما هي عاصمة كمبوديا

تعد مدينة بنوم بنه هي عاصمة دولة كمبوديا وأشهر مدنها وهي المركز الإداري والسياسي والاقتصادي للدولة، كما أنها تعد المدينة الأعلى كثافة سكانية في البلاد ، وتقع في جنوب كمبوديا على ضفاف نهر ميكونج، وتبلغ مساحتها نحو 678.46كم 2، فيما يتجاوز عدد سكانها أكثر من 2 مليون نسمة، وتنتشر الأماكن السياحية في مدينة بنوم بنه العاصمة كما تنتشر في غيرها من مدن كمبوديا ومن أهم المعالم السياحية بها ما يلي:

ما هي عاصمة كمبوديا

محطة بوكر هيل

وتعد واحدة من أبرز المعالم السياحية بها ويعود تاريخ إنشائها إلى زمن الاستعمار الفرنسي حيث تم بنائها عام 1920، وتعد منطقة كامبوت الأقرب لها.

معبد الفضة

يقع في العاصمة بنوم بنه في مجمع القصر الملكي الرئيسي ويحتوي على الكثير من التماثيل الذهبية والمرصعة بالألماس والجواهر المختلفة.

برياه فيهيار

وهو واحد من أهم المعابد في كمبوديا والذي يقع أعلى قمة جبل دان جيرك، ويعود تاريخ بنائه إلى الفترة ما بين القرنين الحادي عشر والثاني عشر، وخصص هذا المعبد لعبادة الإله شيفا إله الهندوس.

تونلي ساب

وتعد تونلي ساب بحيرة مياه عذبة وتعد مقصد الكثير من السياح نظراً لجمال طبيعتها وعذوبة مياهها.

كراتي

وهي مدينة صغيرة بكمبوديا تشتهر بالأبنية القديمة ذات الطراز الفرنسي والتي تعود لفترة الاحتلال الفرنسي بالبلاد، كما تشتهر بكثرة الدلافين المتواجدة في مياهها لذلك تعد مقصد عدد كبير من السياح.

معبد الهرم

ويقع في منطقة كوه كير والتي كانت تعد عاصمة قديما ويصل ارتفاعه لنحو 30 متر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *