التخطي إلى المحتوى
مفتاح لبنان والمعالم السياحية بها
السياحة في لبنان

لبنان من البلاد الجميلة للغاية والمميزة بطبيعتها وطريقة المعيشة والمعالم السياحية بها، ولن تجد شخص خاصة في الوطن العربي، لا يحلم بزيارة لبنان والتمتع برؤية طبيعتها الخلابة المبهرة، هي بلد الجمال والسكينة والهدوء والرقي، ويبحث الناس عن مفتاح لبنان، لمكالمة أقاربهم أو معارفهم القاطنين في منطقة لبنان الجميلة، ومفتاح لبنان هو +961، وعاصمة لبنان هي بيروت الجميلة، ومساحة لبنان تبلغ 10,400كم٢، أما عدد سكانها فيبلغ تقريبيا 6,006,668 نسمة، والعملة الرسمية للبنان الليرة، ويوجد بالمدينة الكثير من المعالم السياحية الجميلة والمميزة.

المعالم السياحية في لبنان شتاءًا
الأماكن السياحية في لبنان

معالم لبنان السياحية

كما ذكرنا سابقا الكثير من الناس يحلم بزيارة لبنان، وتذوق طعام لبنان، والهواء النقي بها، وما زاد الرغبة في زيارتها انتشار المسلسلات اللبنانية بشكل كبير في الوطن العربي.

بعلبك

هي المدينة الأشهر في لبنان بعد بيروت العاصمة، بها العديد من المعالم السياحية الجميلة، هي مدينة تاريخية وضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وآثارها ترجع للفترة الرومانية، وبها معابد كثيرة، وأيضا بها معالم أموية وإسلامية.

صور

هي مدينة تاريخية أيضا وأثرية ومن ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وبها المدرج الكبير وعدد لا بأس بها من الأعمدة، التي ظلت صامدة حتى عصرنا هذا، ويتطلع الكثير من السياح إلى رؤيتها عند زيارة لبنان.

مغارة جعيتا

تقع مغارة جعيتا في وادي نهر الكلب، وهي من أشهر الأماكن السياحية الموجودة في لبنان، بل هي دائما في قوائم السياح من ضمن الأماكن التي يتم زيارتها باستمرار، وهي مغارة مميزة وجميلة.

غابات الأرز

هي أيضا من الاماكن الأكثر شهرة في لبنان، وذكرت في المسلسلات والأفلام بشكل كبير، وشجر الأرز اللبناني يثير الفضول دائما، ويرغب الناس إلى زيارته ورؤيته، وبها أشجار معمرة يتخطى عمرها 3000 آلاف سنة، ومفضل بالطبع زيارتها في فصل الشتاء.

متحف بيروت الوطني

هو المتحف الرسمي ويقع في وسط مدينة بيروت العاصمة، أنشئ عام 1942 وبه مقتنيات تتعدى ال 300. ألف قطعة أثرية، وبه مقتنيات تعود للعصر الروماني والإغريقي والإسلامي، ومدينة بيروت كشكل عام من أجمل مدن لبنان وأشهرها على الأطلاق، وبها العديد والعديد من المعالم والأماكن السياحية الحميلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *