التخطي إلى المحتوى
أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر وتقويته

الشعر من الأشياء التي تحدد المظهر الجميل للشخص، بل هو زينة حقيقية، تتزين النساء وتهتم بشعرها ليظهر جمالها وحسنها، بل يهتم الرجال والأطفال بشعرهم ويتابعون الوصفات التي تساعدهم علي الحصول علي شعر ناعم، وشعر براق وقوي.

وتتعد الوصفات الطبيعية، والوصفات الكيميائية لتحسين مظهر الشعر وتنعيمه وتبقى الوصفات الطبيعية التي تعتمد مكونات طبيعية من أهم الوصفات التي يفضلها الكثير بل معظم المهتمين والباحثين عن أفضل طريقة لتنعيم الشعر وتقويته وربما تطويله، والحصول علي أفضل مظهر.

يفضل وينصح باعتماد الوصفات الطبيعية، والتي ليس لها أعراض جانبية بمعني أن فوائدها عظيمة ولا يتوقع منها أي مشاكل للشعر أو لجسم الإنسان.

أفضل طريق لتنعيم الشعر وأفضل زيوت طبيعية يمكن استخدامها:

  • – زيت الزيتون : وهذا الزيت مستخلص من الزيتون الطبيعي، وغير مضاف عليه أي مواد كيميائية، وينصح باستخدامه لتنعيم، وتقوية أطراف الشعر، حيث يعمل أيضاً زيت الزيتون علي ترطيب الشعر، ويعمل علي حمايته من الجفاف.
    ينصح باستخدام كمية مقبولة من زيت الزيتون ووضعها علي الشعر وأطرافه، مرة واحدة في الأسبوع ويكرر.

  • زيت الياسمين : يعتبر زيت الياسمين من الزيوت العطرية، والتي تمنح الشعر الرائحة الجميلة بل يساعد أيضاً علي حماية الشعر من الجفاف، ويجعل الشعر ناعم، وله رائحة جميلة.
    ينصح بعد غسل الشعر بوضع زيت الياسمين في حالة الرغبة في إعطاء الشعر رائحة جميلة، وملمس ناعم وجميل.

  • زيت جوز الهند : يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المعروفة والقديمة، والتي تدخل في العديد من مستحضرات التجميل لما يحتويه زيت جوز الهند من قيمة كبيرة من الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وتنعيمه، ومنعه من التساقط.
    ينصح بعد غسل الشعر جيداً بالشامبو، وضع زيت جوز الهند علي الشعر وخصوصاً أطراف الشعر، وينصح باستخدام زيت جوز الهند يومياً.

  • زيت اللوز :يعتبر زيت اللوز من الزيوت التي تحتوي علي العديد من الفيتامينات والتي تساعد علي نمو الشعر بصورة كبيرة، ويساعد علي فرد الشعر، وترطيبه. ينصح بتسخين زيت اللوز، ثم يتم تدليك فروة الرأس جيداً لمدة عشرة دقائق، ثم يترك الشعر لمدة ساعة، بعدها نقوم بغسل الشعر بالشامبو الخفيف.

تتعدد الوصفات الطبيعية والتي ينصح باستخدامها، وكل شخص يبحث عن الوصفة المتاحة له والمناسبة للحصول علي شعر ناعم وقوي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *