التخطي إلى المحتوى
طريقة صبغ الشعر في المنزل خطوة بخطوة
طريقة الشعر بالبيت

طريقة صبغ الشعر يبحث عنها الكثير من الرجال والنساء، خاصة وأن صبغ الشعر في صالونات التجميل، باتت عملية مكلّفة للغاية، لذا يُعتبر خَيار صبغ الشعر في المنزل خيَارًا جيدًا، ولكن يجب التأكد من أنك تعرف طريقة صبغ الشعر الصحيحة، حتى لا تتسبب في تلف الشعر، أو أو تحصل على لون غير مناسب، وهو ما نقدمه لكم من خلال ذلك المقال.

طريقة صبغ الشعر

  •  يجب اختيار اللون المناسب للبشرة، وفي حالة الرغب في صبغ الشعر الأبيض يُفضّل تطبيق لونين عليه حتى يبدو الأمر طبيعيًا، ويمكنك اختيار اللون المناسب حسب الألوان التي تتناسب مع وجهك ولون بشرتك.
  • التحضير للصبغة من الأمور المهمة وهي تتضمن أكثر من خطوة:
  1. شراء نوع الصبغة المناسب وهناك العديد من الأنواع الجيدة المتوافرة بالأسواق مثل غارنيه وكوليستون الألمانية، ويجب شراء عدد العبوات المناسب، فالشعر الطويل تلزمه عبوتين، أما الشعر القصير تلزمه عبوة واحدة، وفي أغلب الأحيان يتطلب شعر الرجال نصف العبوة فقط، ويمكنك الاحتفاظ بالنصف الآخر بدون خلط للمرة القادمة.
  2. قراءة التعليمات المرفقة مع العبوة جيدًا، واستخدام الأدوات المرفقة معها.
  3. تغطية الأكتاف بمنشفة قديمة، لأن بقع الصبغة من الصعب تنظيفها.
  4. تغطية أرضية الحمام بأكياس أو أوراق منعًا لحدوث بقع على الأرضية.
  5. يُفضّل عند صبغ الشعر أن يكون الشعر غير مغسول لمدة يوم أو يومين، وذلك حتى تساعد الزيوت التي تفرزها فروة الرأس في تثبيت اللون أكثر.

طريقة صبغ الشعر في المنزل خطوة بخطوة

  1. نبدأ بتسريح الشعر جيدًا، باستخدام مشط أسنانه واسعة أو فرشاة.
  2. تقسيم الشعر إلى أربع أقسام، ثم تقسيم كل قسم إلى خصل.
  3. دهان منطقة الأذن والرقبة بالفازلين، وذلك لحماية بشرة تلك المناطق من الصبغة، فالفازلين يسهّل علينا إزالة بقع الصبغة من تلك المناطق فيما بعد.
  4. مزج أنبوب الصبغة مع كريم التفتيح في طبق زجاجي، لمنع حدوث تفاعل في حال استخدام إناء معدني، ونتأكد من المزج بشكل جيد.
  5. صبغ خُصل الشعر من الجذور أولًا حتى الوصول إلى الأطراف، ومن الأمام حتى الوصول للخلف، وعند الانتهاء نقوم بتدليك الشعر كله باستخدام الأصابع.
  6. تغطية الشعر بطاقية بلاستيكية، والالتزام بالوقت المكتوب مع الإرشادات، ويتم احتساب الوقت من الانتهاء من صبغ آخر خصلة في الشعر.
  7. غسل الشعر جيدًا بالماء الدافئ، ثم ترك الشعر لمدة ساعة، بعدها نغسل الشعر بالبلسم لإعادة طراوته.

بهذا نكون قدّمنا لكم أفضل طريقة لصبغ الشعر في المنزل، وعند اتباع التعليمات السابقة بدقة، سوف تحصلون على أفضل النتائج بإذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *