التخطي إلى المحتوى
فوائد الليمون للشعر
الليمون ومشاكل فروة الرأس

يعتبر الليمون أحد أنواع الحمضيات المعروفة بفوائدها الصحية منذ زمن بعيد لصحة الجسم ولاسيما الشعر، فالشعر هو تاج المرأة وعنوان جمالها ودائماً ما تبحث عن أهم العناصر والمواد التي تعالج مشاكل الشعر بما فيها القشرة، وتساقط الشعر، والتقصف وغيرها من المشكلات التي تجعل الشعر ضعيف وبمظهر غير لائق، ولهذا نقدم لكم اليوم عبر المقال التالي أهم فوائد الليمون للشعر؛ للعناية به والحفاظ عليه من المشاكل المختلفة.

أهم فوائد الليمون للشعر

يعتبر الليمون أحد المكونات الطبيعية الفعّالة في علاج مختلف مشاكل الشعر وإعطائه الصحة واللمعان اللازم؛ وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، وبعض المعادن كالحديد والبوتاسيوم والكلسيوم والفسفور، بالإضافة إلى بعض الأحماض التي تقدم التغذية الكاملة لفروة الرأس وبصيلات الشعر، ومن أهم فوائد الليمون للشعر:

  • التخلص النهائي من قشرة الشعر المزعجة.

  • يعتبر علاج مثالي للشعر الدهني؛ حيث يساهم في التخلص من الدهون الزائدة بالشعر.

  • يعيد إلى الشعر قوته ولمعانه.

  • علاج مشكلة تساقط الشعر.

  • وسيلة فعالة للتخلص من حشرات الشعر “القمّل“.

أهمية الليمون للشعر
الليمون والقضاء على القشرة

وصفات الليمون للشعر

يمكن استخدام الليمون في العديد من الوصفات المناسبة للشعر، ومنها استخدامه كغسول للشعر، أو زيت لتغذية فروة الرأس، أو ماسك للشعر، وفيما يلي طريقة الاستخدام.

غسول الليمون للشعر

وهنا كل ما عليكِ فعله هو خلط مقدار نصف كوب من عصير الليمون بكمية مناسبة من الماء الدافئ، وتدليك الشعر جيداً بعد غسله بالشامبو، فهذا الغسول من شأنه أن يطهر الشعر، ويقضي على الحشرات.

ماسك الليمون للشعر

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع بيضة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ثم دلكي فروة الرأس جيداً، ثم اتركي الماسك على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

زيت الليمون للشعر

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت الليمون العطري ، وافركي به فروة الرأس جيداً، ثم اتركيه على شعرك ليوم كامل مع تغطية الشعر، وفي صباح اليوم التالي اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو.

ومع كل هذه الفوائد يجب توخي الحذر عند تطبيق الليمون على الشعر؛ لأنه قد يتسبب في حدوث التهابات في فروة الرأس، كما أنه يزيد من جفاف الشعر، لهذا فمن الأفضل تخفيف الليمون قبل تطبيقه على الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *