التخطي إلى المحتوى
كيفية استخدام الطمي المغربي للجسم
الطمي المغربي

الطمي المغربي من الوصفات القوية لتنقية البشرة ونعومتها وتبيضها، ويدخل في الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، ومن أجود أنواع الطمي المغربي هو النوع الخام أو الباودر، وليس المعجون فيعتبر من الوحل الطبيعي، الذي لم يدخل في تكوينه أي شيء، ويسهل استخدامه في هذه الحالة وإضافة مكونات أخرى له بسهولة، ويفضل استخدام الطمي المغربي كعمل حمام مغربي للجسم، حيث يعطي تأثير أكثر فعالية وقوة.

فوائد الطمي المغربي
الطمي المغربي

فوائد الطمي المغربي للبشرة

  • ينقي الطمي المغربي البشرة ويجعلها صافية من أي بقع.
  • يعمل الطمي المغربي على التخلص من البقع الداكنة في الوجه، والتخلص من أثار حب الشباب، وأيضا يعمل على تقليل النمش في البشرة عند استخدامه بشكل مستمر.
  • الطمي المغربي يبيض البشرة بشكل قوي، ويزيل الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس.
  • يزيل الطمي المغربي الجلد الميت على بشرة الجسم، ويزيل الحبوب أسفل الجلد، وأيضا يقلل من الخطوط البيضاء ببشرة الجسم.

أقنعة جمالية من الطمي المغربي

  1. يتم خلط مقدار من الطمي المغربي مع ماء الورد ووضعه على البشرة مباشرة، حيث يعمل هذا القناع على تنظيف البشرة بعمق والتخلص من البقع الداكنة بالبشرة، وأيضا قفل مسام الوجه بشكل جيد.
  2. خلط مقدار من الطمي المغربي مع زيت اللوز الحلو ومقدار من النشا الأبيض، يتم وضع الخليط على بشرة الوجه والجسم، ولمدة 20 دقيقة أو حتى جفاف الخليط، ثم يتم فركه بواسطة الليفة المغربية، يعمل هذا الخليط على تنعيم البشرة بشكل كبير، وأيضا تنظيف البشرة بعمق وتفتيحها.
  3. خلط مقدار من الطمي المغربي مع مقدار من الشوفان وعصير الخيار، يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يتم فركه بالليفة المغربية للجسم، وبأطراف الأصابع للوجه، تعمل هذه الوصفة على تبييض البشرة بشكل كبير، وأيضا تنظيف المسام بعمق.

استخدام الطمي المغربي إثناء عمل الحمام المغربي

الحمام المغربي معروف بقدرته على تنظيف البشرة بعمق، وتبيضها وإزالة البقع الداكنة بالجسم، وزيادة الدورة الدموية بالجسم، ويبدأ عمل الحمام المغربي للجسم، بوجود الكثير من البخار في الحمام، ويمكن استبدال هذه الخطوة باستخدام الماء الساخن للجسم، ثم فرك الجسم بالليفة المغربية، وبعدها يوضع الصابون المغربي على الجسم ويترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء، ثم يتم عجن الطمي المغربي مع ماء الورد ووضعه على كامل الجسم حتى يجف، ويفرك بعدها بواسطة الليفة المغربية، والخطوة الأخيرة تعتمد على غلق مسام البشرة ووضع المرطب المخصص لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *