التخطي إلى المحتوى
كيفية القضاء على رائحة الشعر الكريهة
كيفية التخلص من رائحة الشعر الكريهة

الشعر هو تاج المرأة وسر جمالها، وتسعى دائما كل امرأة للحفاظ على قوة ورونق شعرها، وقد يتعرض الشعر في بعض الأحيان للعديد من المشكلات مثل التقصف أو التساقط أو القشرة، بالإضافة لأنه قد يتعرض لأكثر المشاكل التي قد تسبب الضيق والحرج للكبار أو الصغار وهي الرائحة الكريهة، وهو الأمر الذي يبدو غاية في الصعوبة ومشكلة ليس لها، ولكنه اعتقاد خاطئ؛ فهناك العديد من الحلول التي نقدمها لكم حول كيفية القضاء على رائحة الشعر الكريهة.

كيفية القضاء على رائحة الشعر الكريهة

كيفية تنظيف الشعر
كيفية القضاء على رائحة الشعر الكريهة

 

يبدو أن السبب وراء رائحة الشعر الكريهة هو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، ولكن هذا قد يكون سبب من الأسباب العديدة وراء ظهور هذه المشكلة، فمن أبرز مسببات مشكلة رائحة الشعر ما يلي:

  1. العدوى الفطرية أو البكتيرية.
  2. نقص المناعة.
  3. التعرق المفرط.
  4. زيادة نشاط الغدد الدهنية في فروة الرأس.
  5. كثرة استخدام المستحضرات والمواد الكيميائية.
  6. زيادة النشاط البدني.
  7. الاضطرابات النفسية والتوتر.
  8. اضطراب الهرمونات.
  9. اضطرابات الغدة الدرقية.

وللتخلص من هذه المشكلة المؤرقة والمحرجة يمكن ذلك بسهولة من خلال استخدام مجموعة من المواد الطبيعية كالتالي:

  • خل التفاح:

لخل التفاح فاعلية كبيرة في القضاء على القشرة الدهنية ورائحة الشعر الغير مرغوبة، حيث يعمل على إزالة المواد العالقة في الشعر والتي يسبب تراكمها رائحة الشعر الكريهة، كما أنه يضفي على الشعر لمعان طبيعي ويقويه، ويتم ذلك من خلال إضافة نصف كوب من خل التفاح إلى كوبين من الماء، بالإضافة إلى بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية كزيت اللافندر، ويوضع الخليط على الشعر ويُترك  لمدة 10 دقائق ثم يُشطف الشعر بالماء البارد.

  • العطور الطبيعية:

تتمتع العطور الطبيعية كالزيت المسك والمسك الأبيض والعود بتأثير قوي ورائحة نفاذة، لذا يمكنك إضافة القليل من نوع العطر المفضل إلى الكريم أو الزيت المستخدم لتصفيف الشعر.

  • القرفة:

يمكن التخلص من الرائحة الكريهة للشعر والتمتع برائحة منعشة لمدة يومين أو ثلاثة من خلال إضافة القليل من القرفة للبلسم المُستخدم لغسل الشعر.

  • صودا الخبز:

لهذه المادة تأثير قوي في تقليل إفراز الدهون في فروة الرأس، وتُستخدم من خلال وضع ملعقة من صودا الخبز إلى 3 أكواب من الماء، ويوضع الخليط على الشعر ويُترك لمدة 10 دقائق ثم يُشطف بالماء البارد وتُكرر مرة كل أسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *